مهلة من تويتر للتفكير مرتين بعد تغريدة مندفعة

منصة التغريد تختبر خاصية توفر مهلة لسحب المنشور بعد ارساله، عبر زر للتراجع يبقى موجودا الى حين انتهاء مؤقت قصير المدة.

واشنطن – اعلنت تويتر الجمعة انها تختبر ميزة توفر للمستخدمين مهلة قصيرة لإعادة التفكير في نشر تغريدة بعد النقر على إرسال.

والميزة ليس زر التحرير الذي طلبه المستخدمون، ولكنه خطوة نحو مساعدة المستخدمين على اكتشاف الأخطاء بشكل استباقي وإبطاء السرعة قبل إرسال تغريدات مندفعة.

وخاصية "التراجع عن الإرسال" التي ستتيح لمستخدمي الموقع سحب تغريداتهم خلال وقت قصير قبل نشرها اكتشفتها بالصدفة الباحثة في مجال التطبيقات الذكية، جين مانشون قبل الإعلان عنها.

وعندما نشرت مانشون تغريدة تحوي مشكلة إملائية ولاحظت ظهور زر "التراجع" قبل انتهاء مؤقت قصير المدة.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة،جاك دورسي  أعلن في وقت سابق عن عدم وجود نية لإضافة "زر التعديل" التي طالب بها المستخدمون مرارا.

تذكرنا هذه الميزة بأداة الاستدعاء الحالية في خدمة بريد غوغل، التي تتيح للمستخدمين ما يصل إلى 30 ثانية لسحب إرسال بريد إلكتروني.

وكانت الشركة قد أدرجت ميزة التراجع عن الإرسال في استطلاع رأي في العام 2020، ضمن محاولة الموقع لاستكشاف الخواص التي يرغب المستخدم بتوفرها في الخدمة المدفوعة.

وأكدت متحدثة باسم تويتر أن الميزة لا تزال قيد الاختبار ضمن استطلاع الشركة لكيفية عمل الاشتراكات عبر المنصة.

وأضافت أن تويتر سيقوم باختبار الميزات المدفوعة بتكرار مع مرور الوقت.

وفي العام 2020 أخبر موقع تويتر المستثمرين أنه يفكر في خدمة اشتراك ويقوم بتقييم الخيارات الحصرية للمستخدمين الذين يدفعون. في ذلك الوقت، قالت الشركة إنها طلبت من المستخدمين استطلاع رأي لتقييم الخيارات الأكثر أهمية أو الأقل أهمية بالنسبة لهم.

وفي فبراير/شباط قال موقع التغريد إنه يستكشف فرص اشتراك أخرى، مثل إتاحة وسيلة للمستخدمين ليصبحوا ذوي اشتراكات مدفوعة في حسابات تويتر التي يرغبون فيها لتلقي محتوى إضافي مثل الإعلانات الحصرية والنشرات الإخبارية.

وميزة "المتابعة الفائقة" التي سيتم إطلاقها هذا العام، ضمن خطة المنصى التي وضعت هدفًا طموحًا لمضاعفة إيراداتها السنوية بحلول نهاية 2023، والتقليل من اعتماد الموقع على الإيرادات القادمة من الإعلانات.