مودريتش 'سعيد' في الريال

ردا على تقارير متواترة عن اهتمام كبير بالتعاقد مع الكرواتي من قبل نادي إنتر، المدرب الاسباني جولن لوبيتيغي يؤكد ان لاعبه سيواصل الدفاع عن الوان الفريق وينفي ايضا رغبة الكرواتي الآخر ماريو كوفاسيتش في العودة الى ناديه الايطالي.
لا تخلي عن أفضل لاعب في كأس العالم 2018 الا مقابل مبلغ خيالي
الريال يتمسك بنجمه ريال لاسيما بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو

مدريد - أكد مدرب نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم جولن لوبيتيغي ان لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش الذي تشير التقارير الى اهتمام كبير بالتعاقد معه من قبل نادي إنتر الإيطالي، "سعيد" مع أبطال أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة.

وتشير التقارير الى أن النادي الايطالي يسعى للتعاقد مع نجم خط الوسط البالغ 32 عاما، والذي اختير أفضل لاعب في كأس العالم 2018 بقيادته منتخب بلاده الى المباراة النهائية، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4. وأشارت التقارير الى ان رئيس ريال فلورنتينو بيريز شدد على أن الطريقة الوحيدة لرحيل مودريتش ستكون بدفع مبلغ خيالي قدره 750 مليون يورو.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الاسبانية الثلاثاء، قال لوبيتيغي الذي يستعد لقيادة ريال في موسمه الأول على رأس جهازه الفني، أن "الرئيس (بيريز) تحدث بوضوح وليس لدينا أدنى شك بأنه (مودريتش) سيكون سعيدا بمواصلة اللعب لصالحنا. لا جديد في هذا الموضوع".

أضاف "أتحدث الى اللاعبين عندما أعتبر ذلك ضروريا".

وأفادت التقارير الصحافية الإيطالية أن مودريتش الذي جدد عقده مع ريال في تشرين الثاني/نوفمبر 2016 حتى 2020، يرغب في الانضمام الى إنتر حيث سيكون الى جانب نجوم المنتخب الكرواتي في "نيراتسوري" في ظل تواجد إيفان بيريشيتش ومارسيلو بروزوفيتش، وشيمي فرساليكو المنضم أخيرا على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الاسباني.

وعلى رغم سعي إنتر لتدعيم صفوفه قبل المشاركة في دوري الأبطال للمرة الأولى في ست سنوات والتعاقد مع النجم البلجيكي راديا ناينغولان، تبدو موافقة ريال على الصفقة صعبة، لاسيما بعد رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الى الدوري الايطالي أيضا، حيث سيحمل ألوان يوفنتوس البطل.

لا تعليق بشأن كورتوا

ماريو كوفاسيتش
'تدرب مع زملائه ولم تكن هناك أي مشكلة'

ونفى لوبيتيغي أيضا، بحسب التصريحات التي أوردتها "ماركا"، ما تردد عن ان لاعبه الكرواتي الآخر ماريو كوفاسيتش (24 عاما)، يرغب في العودة الى إنتر الذي انتقل منه الى ريال في صيف 2015.

وقال المدرب السابق للمنتخب الإسباني "أعتقد ان مودريتش وكوفاسيتش سيكونان سعيدين جدا باللعب لريال مدريد"، نافيا ما تردد عن رفض كوفاسيتش المشاركة في تدريبات النادي بقوله "لقد تدرب مع زملائه ولم تكن هناك أي مشكلة. أنا أحبه ونحن مسرورون لأنه جزء من الفريق".

الى ذلك، رفض لوبيتيغي التعليق على التقارير التي تتحدث عن قرب انضمام البلجيكي تيبو كورتوا، حارس تشلسي الانكليزي وأفضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018، الى صفوف النادي الملكي.

وقال "أفضل التحدث عن اللاعبين الموجودين معنا... نحن سعداء بوجود (الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس) لأنه حارس رائع. حراس مرمانا جيدون لاسيما كيلور".

وتأتي تصريحات لوبيتيغي غداة غياب كورتوا (26 عاما) عن استئناف التمارين مع النادي اللندني، مع نهاية الإجازة التي أمضاها بعد مساهمته في قيادة منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال روسيا.

وانضم كورتوا الى النادي اللندني عام 2011 قادما من غنك البلجيكي، وأمضى ثلاثة مواسم معارا الى أتلتيكو مدريد، قبل ان يعود ويصبح الحارس الأساسي لتشلسي. وينتهي عقده مع النادي بنهاية موسم 2018-2019.

وترجح التقارير رغبة كورتوا في الانتقال الى ريال، ورغبته أيضا في العودة الى العاصمة الاسبانية ليكون على مقربة من طفلين له من علاقة سابقة.

وكان المدرب الجديد لتشلسي الايطالي ماوريتسيو ساري قال بعد خسارة فريقه مباراة درع المجتمع الأحد أمام مانشستر سيتي (صفر-2) على ملعب ويمبلي، انه سيوافق على مغادرة كورتوا اذا أبدى الحارس رغبته بذلك.