مورينو يضع موناكو على طريق الانتصارات

المدرب الاسباني الشاب يحقق بداية ناجحة مع فريقه الجديد 'الإمارة' بالفوز على رينس في الوقت القاتل.

موناكو - حقق موناكو بداية ناجحة باشراف مدربه الجديد الاسباني روبرت مورينو بفوزه على رينس 2-1 ليبلغ فريقه دور ال16 من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

وكان فريق الامارة اقال مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم بشكل مفاجىء في 28 من الشهر الماضي وعين بدلا منه مورينو الذي عمل مساعدا لمدرب اسبانيا لويس انريكه قبل ان يستلم "لا روخا" بدلا منه لفترة بضعة اشهر.

ولم يكن فوز موناكو سهلا لانه انتظر حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليسجل له السنغالي كيتا بالده هدف الحسم. وكان بالده افتتح ايضا التسجيل لفريقه في الدقيقة 61 قبل ان يعادل بولاي ديا لرينس (69).

وسنحت فرصة ذهبية لرينس ليتقدم 2-1 قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لكن المالي موسى دومبيا اضاعها.

وعمق هواة سان بريفيه من جراح تولوز من الدرجة الاولى بفوزه عليه بهدف سجله كارنيجي انطوان في الرمق الاخير. وكان الفريق الهاوي حصل على ركلة جزاء في مطلع المباراة لكن مهاجمه فابريس سيدو سدد خارج الخشبات الثلاث.

والخسارة هي العاشرة تواليا لتولوز الذي يتذيل ترتيب الدوري الفرنسي ما يرسم علامة استفهام كبيرة حول مستقبل مدربه انطوان كومبواريه.

وكان كومبواريه استلم منصبه في تشرين الاول/اكتوبر الماضي وحقق الفريق باشرافه انتصارين فقط في 11 مباراة.

ولم يحصد تولوز في الدوري الفرنسي سوى 12 نقطة من اصل 57 ممكنة وبات مرشحا للهبوط الى مصاف الدرجة الثانية

https://www.instagram.com/p/B6iYnHyi7hT/

وحقق رين حامل اللقب الموسم الماضي فوزا في غاية الصعوبة بفوزه على اميان 5-4 في ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي.

وكان رين هزم باريس سان جرمان في نهائي الكأس الموسم الماضي.

اما ليون، فحقق فوزا ساحقا على بورغ ان برس بيروناس برباعية نظيفة سجلها موسى ديمبيلي (17 و41) ومارتان تيرييه (47) وماكسويل كورنيه (55) وماكسانس كاكيريه (82) والجزائري-الفرنسي حسام عوار (89) وريان شيركي (90).