موسى ديابي يستبدل قميص سان جرمان بألوان باير ليفركوزن

بطل فرنسا لكرة القدم يعلن انتقال الجناح الشاب الثاني للدوري الألماني لمدة خمس سنوات في صفقة قدرتها الصحافة بنحو 17 مليون دولار.


صفقة لأقامة توازن في حسابات النادي الباريسي بمقتضى مبادىء اللعب المالي النظيف


سان جرمان قد يلجأ الى بيع لاعب شاب آخر مثل المهاجم تيموثي ويا

باريس - أعلن باريس سان جرمان، بطل فرنسا لكرة القدم، وباير ليفركوزن الألماني الجمعة انتقال الجناح الشاب موسى ديابي (19 عاما) من الأول ليوقع عقدا مع الثاني لمدة خمس سنوات حتى 2024.

ولم يكشف أي من الناديين القيمة المالية للصفقة والتي قدرتها الصحافة بنحو 15 مليون يورو مع دفع نسبة مئوية الى النادي الفرنسي في حال بيع اللاعب (20% حسب أذاعة آر أم سي).

ويريد باريس سان جرمان من خلال بيع أحد لاعبيه الشبان الموهوبين أقامة توازن في حساباته بمقتضى مبادىء اللعب المالي النظيف.

ويتعين على فريق العاصمة الفرنسية البحث عن 30 مليون يورو حتى تاريخ 30 حزيران/يونيو الحالي لتحقيق هذا الهدف، وقد يلجأ الى بيع لاعب شاب آخر مثل المهاجم تيموثي ويا الذي دافع الموسم الفائت عن ألون سلتيك بطل اسكتلندا على سبيل الإعارة، ويرجح انتقاله الى ليل.

واحرز ديابي لقب الدوري (2019) وكأس الأبطال (2018) مع باريس سان جرمان، وشارك خلال موسم 2018-2019 في 34 مباراة في مختلف المسابقات منها 14 مرة في التشكيلة الأساسية.

وسجل ديابي أربعة أهداف، وقام بسبع تمريرات حاسمة، وشارك مع منتخب فرنسا في كأس العالم للشباب (دون 20 عاما) في بولندا، لكنه خرج من ثمن النهائي على يد الولايات المتحدة.

وصرح المدير الرياضي لصاحب المركز الرابع في الدوري الألماني سيمون روفلس "موسى ديابي مهاجم سريع وقوي على الصعيد الفني، ومؤهلاته تلائم رؤيتنا وطريقة لعبنا".