موسيقى من العالم تصدح في محطات مترو دبي

حفلات وعروض موسيقية مستلهمة من ثقافات مختلفة تقام في خمس محطات ضمن "مهرجان مترو دبي للموسيقى".
الموسيقى قريبة إلى الجمهور في أكثر المواقع الحيوية بدبي
مترو دبي خط نقل حيوي يربط شمال الإمارة بجنوبها

دبي - بدءا من الأحد المقبل وعلى مدار أسبوع، تستضيف محطات للمترو في دبي حفلات وعروضا موسيقية، في مبادرة ترفيهية هي الأولى من نوعها في الإمارة الثرية التي يسكنها ملايين العمال الأجانب من عشرات الجنسيات.
وقال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في بيان الاثنين إن "مهرجان مترو دبي للموسيقى" سيقام خلال الفترة من 17 وحتى 23 مارس/آذار الحالي، بمشاركة 25 عازفا من دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم.
وستنظم الحفلات والعروض الموسيقية في خمس محطات للمترو، بينها محطة برج خليفة/دبي مول الواقعة في منطقة تضم أعلى برج في العالم وأحد أكبر المراكز التجارية.
وذكر المكتب الإعلامي للحكومة أن العروض "المُستلهَمة من ثقافات مختلفة" ستقام في أيام المهرجان على فترتين، الأولى من السادسة وحتى الحادية عشرة صباحا، والثانية من الرابعة عصرا وحتى التاسعة مساء.

ويربط خط مترو دبي شمال الإمارة بجنوبها، ويستخدمه يوميا مئات الآلاف من سكان دبي البالغ عددهم أكثر من ثلاثة ملايين شخص، غالبيتهم العظمى من الأجانب الذين يعملون في قطاعات مختلفة ويحملون جنسيات عشرات الدول الآسيوية والأوروبية والإفريقية وغيرها.
وفي 2018، استحوذ مترو دبي على النسبة الكبرى لعدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك ومركبات الأجرة، وهي 35 بالمئة من أصل 589 مليون راكب.
وقالت منى غانم المري المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي إن فكرة مهرجان الموسيقى "جاءت انطلاقا من حرصنا على تنظيم فعاليات تكون الأقرب إلى الجمهور في أكثر المواقع الحيوية من دبي التي ترتادها أعداد كبيرة من الناس يوميا".
ودبي من الوجهات السياحية الكبرى في العالم. وتضمّ الإمارة مئات الأبراج وناطحات السحاب، أشهرها برج خليفة الأعلى في العالم والبالغ ارتفاعه 828 مترا، إضافة إلى برج العرب المعروف بفندقه "السبع نجوم".
وفي 2018، استقبلت دبي 15,92 مليون زائر، وهو عدد قياسي، بزيادة قدرها 0,8 بالمئة عن العام 2017.