"موصل 980" يشارك في مهرجان برلين السينمائي الدولي

قصة الفيلم تدور حول فتاة ايزيدية (درة) ذات السبعة عشر عاما تحاول الهروب من خاطفيها من مليشيات الدولة الإسلامية (داعش).


الفيلم صوّر سنة 2018 في محافظة الموصل بعد أشهر قليلة من انتهاء عمليات تحرير الجانب الأيمن من المدينه


مهرجان برلين السينمائي الدولي واحد من أهم المهرجانات العالمية

بغداد ـ أعلنت شركة عشتار عراق للإنتاج والتوزيع السينمائي وبالتعاون مع أكاديمية إنكي للفيلم عن اختيار الفيلم القصير "موصل 980" للمخرج علي محمد سعيد في مسابقة أجيال لمهرجان برلين السينمائي الدولي (ألمانيا) لسنة 2019 في أول عرض دولي للفيلم.
تدور قصة الفيلم حول فتاة ايزيدية (درة) ذات السبعة عشر عاما تحاول الهروب من خاطفيها من مليشيات الدولة الاسلامية (داعش) في أول يوم من أيام عمليات تحرير الموصل لعام 2017. فتضطر للتنكر بملابس مقاتل داعشي لكنها لا تجد وسيلة للهروب سوى استخدام سيارة مفخخة.
صوّر الفيلم سنة 2018 في محافظة الموصل نفسها بعد أشهر قليلة من انتهاء عمليات تحرير الجانب الأيمن من المدينه. تم التصوير بمشاركة كوادر عراقية شابة، وبالتعاون مع مؤسسة الحشد الشعبي قسم الإعلام الحربي التي وفرت الدعم اللوجستي والأمني خلال مدة التصوير.
الفيلم يعتبر أول عمل إخراجي للمخرج علي محمد سعيد وبطولة الشابة الواعدة رضاب أحمد. ساهم في إنتاج الفيلم أكاديمية إنكي للفيلم ومقرها أميركا والعراق مع شركة عشتار عراق للإنتاج السينمائي، ومقرها بين بغداد وعمان مع شركة مدينة الفن للإنتاج السينمائي والتلفزيوني ومقرها بغداد. 
وتُعتبر مشاركه فيلم "موصل 980" في هذا المهرجان إفتتاحية سينمائية لشركة عشتار عراق وأكاديمية إنكي.
يُعد مهرجان برلين السينمائي الدولي من أهم المهرجانات العالمية، ويعقد هذا العام في الفترة 7 – 17  من شهر فبراير/شباط. وسوف يكون المخرج حاضرآ طوال أيام المهرجان لتمثيل فيلمه والمناقشة والحديث عن أجواء وظروف إنتاج الفيلم.
وتعد مشاركه فيلم "موصل 980" هي المشاركة العراقية الوحيده في مهرجان برلين بدورته 69.