موقعة حسم التأهل القاري بين الاهلي وشباب الاهلي

الفريق 'الراقي' يطمح لاستمرار تفوقه على 'فرسان هزاع' الساعي الى التأهل لربع النهائي للمرة الثانية في مسيرته.

الدوحة - يطمح الاهلي السعودي الى استمرار تفوقه على شباب الاهلي الاماراتي والتأهل الى ربع النهائي، عندما يواجهه السبت على استاد الجنوب في الدوحة، في افتتاح منافسات دور الـ16 من دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

والتقى الفريقان أربع مرات في البطولة فتعادلا مرتين وفاز الاهلي مرتين، كان آخرها في نسخة 2017 خلال دور الـ16 أيضا.

وسيكون اللقاء الخامس بينهما مختلفا هذه المرة، كونهما سيتواجهان في مباراة واحدة ولا مجال فيها للتعويض،عدا ان الفريقين يملكان حظوظا متساوية للعبور الى ربع النهائي.

وتأهل الاهلي الى ثمن النهائي بعد صدارته للمجموعة الأولى التي شهدت انسحاب الوحدة الاماراتي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في صفوفه، من فوزين وخسارتين.

أما شباب الاهلي فحل ثانيا في المجموعة الثانية التي شهدت شطب نتائج الهلال السعودي حامل اللقب بعد ضمان تأهله لعدم اكتمال صفوفه بسبب كورونا ايضا، بعد فوزين وتعادل وخسارة، ليحل وراء باختاكور الاوزبكستاني.

وبعدما ضمن تأهله مبكرا بعد الغاء نتائج الوحدة، خسر الاهلي آخر مباراتين أمام الشرطة العراقي والاستقلال الإيراني، وهذا ما دفع هدافه السوري عمر السومة الى دق ناقوس الخطر.

وقال السومة بعد السقوط الكبير امام الاستقلال صفر-3 في الجولة الاخيرة "ستعطينا الخسارة فرصة لتصحيح الاخطاء، ويجب أن نجلس سويا مع المدرب الذي يملك بكل تأكيد بعض الملاحظات من هذه المباراة، لم نقدّم مستوانا المعروف ولم نلعب بطريقة لعبنا ويجب ان نصحّح هذا الامر".

وتابع السومة الذي فشل في التسجيل خلال ثلاث مباريات على التوالي لأول مرة منذ مشاركته في البطولة عام 2015 "سنحاول الوصول الى مراحل متقدمة في البطولة. المباراة المقبلة (أمام شباب الاهلي) هي في مرحلة خروج المغلوب ولا يوجد اي تعويض في حال الخسارة، لدينا ثلاث مباريات يجب أن نقدم كل شيء فيها من أجل الوصول إلى المباراة النهائية".

https://www.instagram.com/p/CFjskF2DIkU/

من جهته، يطمح شباب الاهلي في التأهل الى ربع النهائي للمرة الثانية بعد نسخة 2015 التي وصل الى مباراتها النهائية قبل ان يخسر امام غوانغجو ايفرغراند الصيني.

وقدم بطل كأس الامارات وجهين مختلفين في النسخة الحالية، فبعد خسارتين متتاليتين، عاد بقوة وحقق فوزين على شهر خودرو الإيراني وتعادل مع باختاكور الاوزبكستاني.

ورغم انه لم يدخل شباك حارس مرماه ماجد ناصر أي هدف في آخر ثلاث مباريات، إلا ان شباب الاهلي في المقابل لم يسجل سوى هدفين متأخرين ومن لاعبين بديلين.

وستشهد المباراة مواجهة البرازيلي كارلوس ادواردو مهاجم شباب الاهلي للأهلي مجددا، بعدما سبق ان لعب ضده في السعودية عندما كان في صفوف الهلال وسجل في شباكه خمسة اهداف في كافة المسابقات.

https://www.instagram.com/p/CFiIJfln5Ry/

الاستقلال لمتابعة صعوده

وبعد تأهله بفارق ضئيل عن الشرطة العراقي اثر فوزه على الاهلي السعودي 3-صفر، يأمل الاستقلال الايراني متابعة صعوده عندما يلتقي باختاكور الاوزبكستاني المتضرر من فيروس كورونا.

قال مدرب الاستقلال مجيد نامجو مطلق بعد الفوز على الاهلي "عرف لاعبو الاستقلال يوما رائعا وقدموا مستوى مميزا". وبرز في صفوف الاستقلال النجم الصاعد مهدي قايدي (21 عاما) صاحب هدف السبق في مرمى الاهلي.

وبعد فوز باختاكور على شهر خودرو الإيراني 1-صفر دون مدربه الجورجي شوتا أرفيلادزه المصاب بفيروس كورونا، قال مساعده الهولندي بيتر هويسترا "التأهل جيد لنا ولكرة القدم الأوزبكية، للأسف لم يكن المدرب متواجدا معنا اليوم، ولكننا اليوم لعبنا من أجله.. لدينا مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة الكبيرة".

تابع لموقع الاتحاد الاسيوي للعبة "اللاعبون منضبطون جداً ويدركون أن البطولة بدأت الآن، حيث كنا نتعامل مع دور المجموعات كمرحلة استعداد، لأن لدينا الآن ثلاث مباريات نهائية أمامنا نريد الفوز فيها وإظهار كرة القدم الحقيقية لدينا، وبعد بداية بطيئة بدأنا نصبح أفضل".

اضاف "في الأدوار الإقصائية كل التفاصيل مهمة، ويجب على اللاعبين أن يكونوا حذرين، وسوف نقوم بدراسة كل الجوانب المتعلقة بفريق الاستقلال.. صحيح أن الاستقلال لعب مباراتين أقل منا، ولكن لا يمكن أن نتوقع كيف سيكون تأثير ذلك على المباراة، ربما يكون الأمر لصالحنا لأننا نمتلك وتيرة متواصلة".

وفي مباراتي الأحد، يلعب برسبوليس الإيراني مع السد القطري والنصر السعودي مع مواطنه التعاون. أما مباراتي ربع النهائي فتقامان الاربعاء ونصف النهائي السبت المقبل على استاد جاسم بن حمد في نادي السد. وتقام مباريات منطقة الغرب في فقاعة الدوحة الصحية، مع تعليق مباريات الشرق بسبب جائحة كورونا.