موناكو يتقدم وينتظر تعثر المتصدرين

فريق الاماراة يصعد مؤقتاً الى المركز الثالث بفارق نقطة عن سان جرمان وليل بعد فوزه برباعية نظيفة على ضيفه متز.

موناكو - صعد موناكو موقتاً الى المركز الثالث في الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه برباعية نظيفة على ضيفه متز في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين السبت، وسيأمل تعثر أحد المتصدرين باريس سان جرمان وليل اللذين يلتقيان لاحقاً وليون الرابع.

ورفع نادي الامارة رصيده الى 62 نقطة على بعد نقطة يتيمة فقط من سان جرمان وليل ونقطتين من ليون الذي تراجع موقتًا الى المركز الرابع ويحل على لنس لاحقًا اليوم.

ويتمتع فريق المدب الكرواتي نيكو كوفاتش بأفضل سجل على أرضه في الـ "ليغ1" حيث حقق انتصاره العاشر مقابل 5 تعادلات وهزيمة، كما حافظ على نظافة شباكه للمباراة السابعة تواليًا.

وافتتح موناكو الباحث عن لقب اول في الدوري منذ العام 2017 التسجيل من ركلة جزاء نفذها الاسباني المخضرم سيسك فابريغاس تخصل عليها المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش إثر عرقلة من الحارس (50).

وأضاف كيفن فولاند الثاني بعد أن قام البلجيكي إليوت ماتاتزو بمجهود فردي رائع مراوغًا عدة لاعبين قبل ان يمرر الكرة الى الالماني الذي سدد كرة زاحفة في الشباك (52)، رافعًا رصيده الى 14 هدفًا في الدوري هذا الموسم.

وأضاف وسام بن يدر الذي دخل بديلا ليوفيتيتش في الدقيقة 64 الهدف الثالث بعد أن وصلته الكرة من البرازيلي كايو هنركي داخل المنطقة، فراوغ المدافع وسدد كرة صاروخية في سقف المرمى (77)، قبل أن يضيف هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء (89) بعد خطأ من جون بويس على البرتغالي جلسون مارتينس ما أدى إلى طرده اثر إنذار ثان.

ورفع بن يدر رصيده الى 15 هدفًا في الدوري هذا الموسم.