ميدفيديف ينتفض ويلحق بالكبار في رولان غاروس

لاعب التنس الروسي يتأهل مع زفيريف وتسيتسيباس إلى الدور الثالث بفوزه الصعب على سافيولين، ووليامس تواصل مسعاها.

باريس - بلغ الروسي دانيل ميدفيديف المصنف ثانياً عالمياً الأربعاء الدور الثالث من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ثاني البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الأميركي تومي بول 3-6، 6-1، 6-4، و6-3، على غرار الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سادساً عالمياً واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بفوز الأول الصعب على الروسي رومان سافيولين 7-6 (7/4)، 6-3، 7-6 (7/1)، والثاني على الإسباني بيدرو ماتينيس 6-3، 6-4، و6-3.

وعاد ميدفيديف وقلب الطاولة على بول بعد خسارته للمجموعة الأولى.

وأهدر الروسي البالغ 25 عاماً الذي خسر في الدور الأول في كل مشاركاته الأربع السابقة برولان غاروس، نقطتي المباراة خلال إرساله عندما كان متقدما 5-2 في المجموعة الرابعة، لكنه عاد وكسر إرسال بول ليحسمها لصالحه.

ويلتقي المصنف الثاني عالمياً في الدور الثالث مع الأميركي الآخر المصنف 32 رايلي أوبيلكا.

زفيريف يعبر بصعوبة

بعد تخطيه عقبة المصنف 182 عالمياً، قال زفيريف (24 عاماً) "أعرف رومان منذ أن كنا في الثانية عشرة من العمر، نبلغ نفس العمر مع (الروسي أندري) روبليف و(الكازاخستاني الكسندر) بوبليك ولعبنا هنا في الوقت ذاته ضمن منافسات الناشئين. تعرض للعديد من الاصابات ولكنه لاعب رائع سيتقدم في التصنيف العالمي".

ويلتقي زفيريف الذي وصل مرتين الى ربع نهائي البطولة، تاليًا مع الصربي لاسلو دجييري (55) الذي عوّض تأخره بمجموعتين ضد مواطنه ميومير كيتسمانوفيتش (48) الى فوز مثير 6-4، 6-4، 3-6، 2-6، 3-6.

ونجا وصيف بطولة الولايات المتحدة المفتوحة من الخروج من الدور الأول الأحد وعوّض تأخره بمجموعتين إلى فوز 3-6، 3-6، 6-2، 6-2، 6-صفر على مواطنه أوسكار اوتي المتأهل من التصفيات.

ويبحث زفيريف عن لقب أول في الغراند سلام وثالث هذا الموسم بعد أكابولكو ودورة مدريد للماستز. 

تسيتسيباس يعبر بسهولة 

من جهة أخرى، سيواجه تسيتسيباس الذي خسر مباراة ملحمية أمام المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش في نصف نهائي رولان غاروس العام الماضي، الأميركي جون إيسنر الاختصاصي في ضربات الإرسال في الدور الثالث.

وقال تسيتسيباس الأربعاء "أنا سعيد حقاً بحضور أدائي وأسلوبي وأنني قادر على خلق أجواء جيدة حقاً في هذا الملعب".

ويأمل اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً الاستفادة من كونه في المسار الآخر من القرعة مع ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال والسويسري روجيه فيدرر.

ولم يبلغ اليوناني أبداً أي نهائي في البطولات الأربع الكبرى، لكنه وصل إلى نصف النهائي في آخر بطولتين كبيرتين خاضهما.

وكان أداء تسيتسيباس ممتازاً على الملاعب الترابية العام الحالي، إذ فاز بدورتي مونتي كارلو وليون، وبلغ نهائي نهائي دورة برشلونة الذي خسره أمام نادال رغم حصوله على نقطة المباراة.

وأضاف تسيتسيباس "لقد حظيت بأسابيع جيدة هذا العام، وحققت بعض النتائج الجيدة، لكنني أشعر أن هناك المزيد دائماً".

وتابع "لا أرى أن أدائي رائع للغاية، لكنني كنت متسقاً. نحن هنا في غراند سلام وهي فرصة كبيرة (...) لكن بالطبع سيكون تحدياً".

ويحمل تسيتسيباس رقماً قياسياً في الفوز 3-2 على إيسنر. لكنه حقق تلك الانتصارات في لقاءاتهما الثلاثة الأخيرة.

وخرج الاسباني بابلو أندوخار (68) الذي اقصى النمسوي دومينيك تيم المصنف رابعًا عالميًا في أكبر مفاجآت الدور الاول، امام الارجنتيني فيديريكو دلبونيس (55) بعد مباراة قوية من خمس مجموعات 4-6، 6-1، 3-6، 6-3، 6-2.

وبلغ النروجي المتألق كاسبر رود (16 عالميًا) الدور الثالث بفوزه على البولندي كميل مايخشاك (126) 6-3، 6-2، 6-4.

وليامس تواصل مسعاها 

نجت الأميركية سيرينا وليامس من خروج مبكر من البطولة الساعية فيها إلى لقبها الرابع والعشرين في البطولات الأربع الكبرى، بفوزها بصعوبة بعد ثلاث مجموعات أمام الرومانية ميهايلا بوزارنيسكو.

وتمكنت وليامس من تخطي تألق الرومانية في المجموعة الثانية، لتفوز عليها في نهاية المطاف 6-3، 5-7، و6-1.

وستلعب الأميركية المصنفة سابعة والساعية إلى معادلة الرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى المسجل باسم الأسترالية مارغريت كورت في الدور المقبل، مع مواطنتها دانييل كولينز.

وقالت وليامس التي كانت سابقاً مصنفة أولى ولم تفز بأي لقب كبير منذ تتويجها في بطولة أستراليا عام 2017 "كانت (بوزارنيسكو) منافسة جيدة وكانت تلعب بشكل جيد وأنا ألعب بشكل جيد".

ولدى السيدات، أقصيت السويسرية بليندا بنتشيتش المصنفة 11 عالميًا على يد الروسية داريا كاساتكينا (37) بنتيجة 6-2، 6-2.

كما بلغت التشيكية ماركيتا فوندروتشوفا وصيفة العام 2019 والمصنفة 21 عالميًا الدور الثالث بفوزها على صاحبة الارض هارموني تان (149 عالميًا) 6-1، 6-3.

وعبرت الرومانية أنا بوغدان (102 عالميًا) ايضًا الى الدور الثالث من دون ان تلعب بعد انسحاب منافساتها اليابانية ناومي اوساكا المصنفة ثانية عالميًا من البطولة الاثنين بسبب التداعيات المريرة لقرارها مقاطعة وسائل الإعلام.

وفي مباراة أخرى، ودعت الفرنسية كارولين غارسيا البطولة من الدور الثاني عندما سقطت أمام السلوفينية بولونا هيرتسوغ 7-5 و6-4.

وستواجه هيرتسوغ فوندروتشوفا في الدور الثالث.