ميسي وديمبيلي رسميا مع برشلونة ضد إنتر

بعد إبقاء مشاركتهما معلقة رغم معاودتهما التمارين إثر تعافيهما من إصابات عضلية، اسم اللاعبين يرد مضن تشكيلة العشرين لاعبا لمباراة الأربعاء في دوري أبطال أوروبا.

برشلونة - نال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي عثمان ديمبيلي الضوء الأخضر للمشاركة في مباراة فريقهما برشلونة الإسباني ضد ضيفه إنتر ميلان الإيطالي الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، بعدما أدرجا الثلاثاء في تشكيلة لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.

وورد اسم اللاعبين في تشكيلة العشرين لاعبا التي أعلنها برشلونة لمباراة الاربعاء في "كامب نو"، بعيد تصريح مدربهما إرنستو فالفيردي في مؤتمره الصحافي عشية اللقاء بأنه لن يقوم "بأي مخاطرة" بشأنهما.

وكان فالفيردي قد أفاد أن مشاركة ميسي وديمبيلي في مباراة الأربعاء لم تحسم على رغم معاودتهما التمارين الإثنين إثر تعافيهما من إصابات عضلية.

وقال "الإثنين، لم يشارك عثمان سوى في الجزء الأول من التمارين، وهذا ليس بالشيء الكثير. سنرى إذا سيتمكن اليوم (الثلاثاء) من القيام بالمزيد".

وأردف "في ما يخص ليو، شارك في أكثر من نصف الحصة التمرينية بقليل. سنرى إذا كان في إمكانه المواصلة حتى النهاية. لا أدري إذا كان في إمكاننا الاعتماد عليهما أم لا. المؤكد أننا لا نريد القيام بأي مخاطرة".

وتعرض ميسي، المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الدولي ("فيفا") للمرة السادسة، لتمدد في عضلات فخذه الأيسر في الشوط الأول من مواجهة فياريال (2-1) الأسبوع الماضي، في أول مشاركة أساسية له هذا الموسم بعدما غاب عن أول أربع مباريات في الليغا بسبب إصابة في ربلة الساق تعرض لها خلال تحضيرات الموسم.

أما ديمبيلي فكان بدوره يتعافى من إصابة في الفخذ الأيسر تعرض لها الجمعة خلال التمارين، وهو دخل بدلا من ميسي في مطلع الشوط الثاني لمباراة فياريال التي كانت ضمن المرحلة السادسة من الدوري الإسباني.

وغاب اللاعبان عن مباراة النادي الكاتالوني على أرض خيتافي في المرحلة السابعة والتي انتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين.

وتأتي معاودة ميسي وديمبيلي التمارين بعد البداية البطيئة في الدوري لبرشلونة حيث يحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وهزيمتين، بينما استهل حملته في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالتعادل سلبا مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني.

ويستضيف برشلونة إنتر على ملعب كامب نو ولكل منهما نقطة واحدة، على غرار الفريقين الآخرين في المجموعة السادسة سلافيا براغ التشيكي وبوروسيا دورتموند، قبل أن يخوض مواجهة حامية في الدوري المحلي الأحد ضد إشبيلية.