ميك جاغر يعود إلى السينما في مهرجان البندقية

نجم الروك البريطاني سيشارك بفيلم 'ذي برنت أورانج هيريزي' في ختام أقدم المهرجانات السينمائية في العالم، وأحداث العمل الجديد تدور في أوساط الفن.
ميك جاغر يؤدي دور جامع أعمال فنية في المهرجان
فيلم وثائقي سلط الضوء على فرقة 'رولينغ ستونز'

روما – يعود نجم الروك البريطاني ميك جاغر إلى السينما في مهرجان البندقية حيث سيقدم في ختامه في أيلول/سبتمبر "ذي برنت أورانج هيريزي" وهو فيلم تشويق تدور أحداثه في أوساط الفن.
والفيلم من إخراج الإيطالي جوزيبي كابوتوندي وهو مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للأميركي تشارلز ويلفورد. وهو من بطولة الكندي دونالد ساذرلاند والدنماركي كلايس بانغ والأسترالية إليزابيث ديبيكي، على ما قال منظمو المهرجان.
وعاود ميك جاغر قائد فرقة "رولينغ ستونز" الذي يحتفل الجمعة بعيد ميلاده السادس والسبعين، في 21 حزيران/يونيو في شيكاغو جولته الأميركية "نو فيلتر تور" التي توقفت قبل شهرين بسبب مشاكل صحية أًصيب بها.
وصعد النجم إلى المسرح مجددا بعد عملية جراحية لتغيير صمام في القلب.

مايك جاغر
توقف عن العمل بسبب مشاكل صحية

وفي عودته إلى السينما يؤدي جاغر دور جامع أعمال فنية ثري مهووس بالرسام المنزوي جيروم ديبني وهو سيقترح على حبيبين لقاء مع ديبني في مقابل سرقة تحفة فنية من محترفه.
ويقدم الفيلم في السابع من أيلول/سبتمبر في عرض عالمي أول في ختام المهرجان.
وقد شارك نجم الروك العالمي في حوالى عشرة أفلام روائية طويلة كان آخرها العام 2001 بعنوان "ذي مان فرو إيليزيان فيلد" لجورج هيكنلوبر.
وكانت جاغر محور فيلم وثائقي مكرس لفرقة "رولينغ ستونز" العام 2008 بعنوان "شاين ايه لايت" في العام 2008 من إخراج الأميركي مارتن سكورسيزي.
أقيم مهرجان البندقية السينمائي لأول مرة عام 1932، وهو جزء من "بينالي البندقية"، المعرض الفني الضخم للفن المعاصر.
ويقدم المهرجان جائزة الأسد الذهبي لأفضل فيلم يعرض في المسابقة الرسمية، بالإضافة الى جائزة كأس فولبي التي يمنحها لأفضل ممثل وممثلة.
أعلنت إدارة مهرجان البندقية السينمائي أن فيلم "الحقيقة" للمخرج الياباني هيروكازو كوري إيدا المعروف بأفلامه الواقعية الصادمة، ورمزي السينما الفرنسية جولييت بينوش وكاترين دينوف سيفتتح الدورة 76 من أقدم المهرجانات السينمائية في العالم.
وسيدخل الفيلم ضمن قائمة الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان وأهمها جائزة الاسد الذهبي، كبرى الجوائز للحدث السينمائي العريق الذي تنعقد فعالياته في الفترة من 28 أغسطس/آب إلى 7 سبتمبر/أيلول.