ميلان يفرمل انطلاقة ساسوولو في الدوري الايطالي

فريق الروسونيري' يكتسح ساسوولو مفاجأة الموسم برباعية، وفيورنتينا يقتنص المركز الثالث بتغلبه على ضيفه اتالانتا.

روما - فرمل ميلان مضيفه ساسوولو بفوزه عليه 4-1، فاقتنص فيورنتينا المركز الثالث بتغلبه على ضيفه اتالانتا 2-صفر الأحد في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم،

على "مابي ستاديوم"، فشل ساسوولو، مفاجأة الموسم، في تحقيق فوزه الرابع تواليا على ملعبه والخامس في البطولة، ومني بالهزيمة الثانية فوقف رصيده عند 13 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق الأهداف خلف فيورنتينا وأنتر ميلان الذي تغلب السبت على كالياري 2-صفر.

وقد يشكل الفوز الكبير بداية صحوة لميلان الذي تأجلت مباراته مع جنوى في المرحلة الأولى، ثم خسر في الثانية امام نابولي (2-3) قبل فوزه على روما (2-1) في الثالثة، وتحقيق ثلاثة تعادلات متتالية مع كالياري (1-1)، اتالانتا (2-2) وامبولي (1-1).

وبدأت الخطورة مع تسديدة المهاجم الاسباني لميلان سوسو الذي أصاب العارضة (4)، ثم واحدة للعاجي فرانك يانيك كييسي ابعدها مدافع من على خط المرمى (24) قبل ان تميل الكفة بوضوح لصالح صاحب الأرض فأهدر فيديريكو دي فرانشيسكو اخطر الفرص (31).

وأتاح اندفاع لاعبي ساسوولو لميلان فرصة الانطلاق بهجمات خطرة وبعدد من المهاجمين فاق في معظم الأحيان عدد المدافعين في الجهة المقابلة. ونجح كييسي في افتتاح التسجيل من احداها بعدما قاد الكرة من المنطقة الدفاعية لفريقه وسار بها مدعوما بثلاثة من زملائه مقابل مدافعين اثنين، الى داخل المنطقة وأرسلها بسهولة في المرمى (39).

ميلان يحرم ساسوولو من مواصلة انتصاراته
ميلان يحرم ساسوولو من مواصلة انتصاراته

وبعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني، عزز سوسو تقدم ميلان بالهدف الثاني من مجهود فردي رائع راوغ خلاله عدة لاعبين ثم سدد في قلب المرمى (50).

وأكد الإسباني الآخر صامويل كاستييخو فوز ميلان بنسبة كبيرة عندما سجل له الهدف الثالث بتسديدة من خارج المنطقة بعد تلقيه كرة من التركي هاكان جيلهان أوغلو (60).

وقلص الصربي فيليب ديوريسيتش، بديل الفرنسي مهدي بن ربيعة، الفارق للفريق المحلي مستفيدا من كرة البرازيلي روجيريو دا سيلفا (68).

وتدخلت المساعدة بتقنية الفيديو لاحتساب هدف رابع لسوسو بتسديدة من خارج المنطقة في الوقت بدل الضائع (90+4).

من جانبه، بات فيورنتينا بعد الفوز يتقدم بفارق الأهداف على انتر ميلان، فيما وقف رصيد أتالانتا الذي اعتاد المشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في الموسمين الأخيرين، عند 6 نقاط في المركز السادس عشر.

وكان أتالانتا الطرف الأفضل في الشوط الأول دون تهديد مباشر لمضيفه الذي كانت له بعض المحاولات الخطرة.

وفي الشوط الثاني، ساعدت تقنية التحكيم بالفيديو في منح فيورنتينا ركلة جزاء من خلال احتساب خطأ ارتكبه البرازيلي رافائيل ضد فيديريكو كييزا نفذها الفرنسي جوردان فيريتو بنجاح (62).

وأكد كريستيانو بيراغي فوز أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة (90+4).

هدف أول لفروزينوني

بدوره، انتقل جنوى الى المركز السادس بفوزه على مضيفه فروزينوني 2-1 ، رافعا رصيده الى 12 نقطة ومتقدما بفارق الأهداف على لاتسيو الذي سقط أمس أمام جاره روما على الملعب الأولمبي في العاصمة 1-3.

وألحق جنوى الهزيمة السادسة بفروزينوني العائد الى النخبة (مقابل تعادل واحد)، فبقي الخاسر على رصيده السابق (نقطة واحدة).

وتابع مهاجم جنوى، البولندي كريستوف بياتيك، هيمنته على صدارة ترتيب الهدافين بإضافة هدفين جديدين رافعا رصيده الى 8 أهداف، بفارق ثلاثة أهداف عن مهاجم نابولي لورنتسو اينسينيي.

وافتتح بياتيك التسجيل لجنوى بعد أن حول الى الشباك كرة وصلته من رأس العاجي كريستيان كواميه (33)، وأضاف الهدف الثاني إثر تمريرة من كواميه نفسه (36).

وسجل فروزينوني هدفه الأول في البطولة بعد ان تسبب نيكولاس سبولي بإسقاط الكرواتي ستيبي بيريكا داخل المنطقة المحرمة واحتساب ركلة جزاء نفذها بنجاح كاميلو تشانو (41).

وألحق بولونيا الهزيمة الثانية تواليا بضيفه أودينيزي، والثالثة هذا الموسم، بفوزه عليه 2-1 مقابل تعادلين وانتصارين، فأوقف رصيده عند 8 نقاط.

والفوز هو الثاني لبولونيا مقابل تعادل وأربع هزائم فصار رصيده 7 نقاط.

ورغم تقدمه عن طريق الأرجنتيني إينياسيو بوستيو، اهتزت شباك أودينيزي مرتين عبر البارغوياني فيديريكو سانتاندر (42) وريكاردو أورسوليني (82).

واخفق كييفو، صاحب المركز الأخير، في "تصفير" رصيده المدين بنقطة واحدة (-1) بسبب حسم ثلاث نقاط منه، بسقوطه بهدف متأخر أمام ضيفه تورينو سجله سيموني زازا (88).

وارتفع رصيد تورينو الى 9 نقاط نقلته من المركز السادس عشر الى العاشر.

وأهدى العاجي جرفينيو فريقه بارما ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده الى 10 نقاط ونقلته من المركز الثالث عشر الى التاسع، بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى ضيفه إمبولي (33).

ومني إمبولي، العائد بدوره الى النخبة، بالهزيمة الرابعة (مقابل فوز وتعادلين) فبقي في المركز الثامن عشر وله 5 نقاط.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء سمبدوريا مع سبال.