نابولي وليستر عند منعطف مهم في 'يوروبا ليغ'

فريق 'الآزوري' يبحث عن فوزه القاري الاول امام وارسو البولندي، و'الثعالب' للعبور الى الادوار الاقصائية من بوابة سبارتاك.

روما - يجد نابولي متصدر الدوري الإيطالي وليستر سيتي الإنكليزي نفسهما أمام منعطف مهم في مشوارهما في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، عندما يخوضان الجولة الثالثة من دور المجموعات باحثَين عن أول فوز لهما، فيما يأمل ليون الفرنسي مواصلة بدايته القوية وسط ترقب مباراة لاتسيو وضيفه مرسيليا.

عندما أوقعت القرعة نابولي وليستر سيتي في المجموعة الثالثة إلى جانب ليغيا وارسو البولندي وسبارتاك موسكو الروسي، بدا الفريقان الإيطالي والإنكليزي المرشحين للعبور الى الأدوار الإقصائية. إلا أنهما لا يزالان يبحثان عن فوزهما الاول في المسابقة القارية الرديفة.

استهلا حملتهما بتعادلهما 2-2 في ليستر، قبل أن يسقط نابولي على أرضه أمام سبارتاك 2-3 في الثانية ويخسر ليستر من ليغيا بهدف دون رد في بولندا.

ويخوض نابولي مباراته على ملعب "دييغو أرمانادو مارادونا" الخميس أمام ضيفه البولندي الخميس على وقع نتائج مثالية في الدوري المحلي تمثلت بتحقيقه العلامة الكاملة حتى الآن بثمانية انتصارات من ثماني مباريات سجل خلالها 19 هدفًا وتلقت شباكه ثلاثة فقط.

حقق آخرها على تورينو الأحد بهدف دون رد للنيجيري فيكتور أوسيمهن الذي سيعوّل عليه المدرب لوتشانو سباليتي في المواجهة المهمة امام ضيفه البولندي، بالإضافة الى مهاجمين أمثال لورنتسو إنسينني وماتيو بوليتانو.

وسيفتقد الفريق الجنوبي الى جهود الظهير البرتغالي ماريو روي الذي طرد بعد نصف ساعة من المباراة ضد سبارتاك.

أما ليستر الذي يخوض مباراته الأربعاء، يدخل المواجهة منتشيًا من فوزه المثير على أرضه 4-2 ضد مانشستر يونايتد نهاية الاسبوع الفائت في الدوري الممتاز.

وبعدما اعتمد المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز على الفريق الرديف نسبيًا ضد ليغيا ولم يبدأ مع العديد من نجومه ضد نابولي، من المتوقع أن يزج هذه المرة بعناصر أقوى، إذ ما من خيار أمام بطل إنكلترا عام 2016 سوى الفوز.

 مرسيليا أمام اختبار لاتسيو 

في المجموعة الخامسة، تبرز مباراة لاتسيو الايطالي وضيفه مرسيليا الفرنسي والتي ستشكل استعدادًا مهمًا للأخير قبل مواجهته المرتقبة ضد باريس سان جرمان المتصدر في الدوري المحلي الأحد.

واكتفى مرسيليا بالتعادل في أول مباراتين مع لوكوموتيف موسكو وغلطة سراي المتصدر اللذين يلتقيان على أرض الأول، فيما سقط لاتسيو افتتاحيًا في تركيا قبل أن يتخطى الفريق الروسي في الجولة الثانية.

ويدخل فريق العاصمة الإيطالية المباراة بمعنويات عالية بعد فوز رائع 3-1 على إنتر بطل الدوري السبت بقيادة المدرب مارويتسيو ساري الذي حقق لقب يوروبا ليغ عام 2019 مع تشلسي الإنكليزي، ليتقدم الى المركز الخامس.

وسيعتمد لاتسيو على مهاجميه تشيرو إيموبيلي والبرازيلي فيليبي أندرسون بالإضافة الى لاعب الوسط المتألق الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش.

أما مرسيليا بقيادة المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي القادم من انتصار كبير 4-1 على لوريان الأحد ما وضعه في المركز الثالث في ترتيب الدوري المحلي، فيأمل أن يرتقي مهاجمه البولندي أركاديوش ميليك والمتألقان ديميتري باييت وماتيو غيندوزي الى مستوى التطلعات.

ليون وأولمبياكوس ووست هام للمواصلة 

في المجموعة الاولى، سيسعى ليون المتصدر الى مواصلة بدايته القوية عندما يحل على سبارتا براغ التشيكي الثاني (4 نقاط) بعد أن حصد ست نقاط من فوزين على بروندبي الدنماركي ورينجرز الإسكتلندي في أول جولتين واللذين يلتقيان في غلاسكو.

وفي الرابعة، يحل أولمبياكوس اليوناني المتصدر بالعلامة الكاملة ضيفًا على أينتراخت فرانكفورت الألماني الثاني (4) فيما يلتقي فنربغشة التركي (نقطة) مع ضيفه أنتويرب البلجيكي خالي الرصيد.

أما وست هام يونايتد الانكليزي الذي خطف المركز السادس في الدوري الممتاز الموسم الماضي من توتنهام وأجبر الاخير على الاكتفاء بخوض المسابقة الرديفة الجديدة "كوفرنس ليغ"، يطمح للبقاء بالعلامة الكاملة عندما يستقبل على ملعب "لندن ستاديوم" غنك البلجيكي (3 نقاط)، في حين يلتقي دينامو زغرب الكرواتي (3) مع مضيفه رابيد فيينا النمسوي المتذيل من دون نقاط.

وتبرز مواجهة أيندهوفن الهولندي مع ضيفه موناكو الفرنسي على صدارة المجموعة الثالثة، إذ يتساويان في النقاط بعد فوز كل منهما على شتروم غراتس النمسوي وتعادلهما مع ريال سوسييداد الإسباني (نقطتان) في أول جولتني، في حين سيحاول الاخير الافادة من المواجهة والفوز على مضيفه النسماوي.