نابولي ينتزع الوصافة مؤقتا

الفريق الجنوبي يقترب أكثر من بطاقة دوري الابطال بفوزه الساحق على ضيفه اودينيزي بخماسية.

روما - خطا نابولي خطوة كبيرة نحو انتزاع بطاقته الى مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم الموسم المقبل بانتزاعه الثاني مؤقتا اثر فوزه الساحق على ضيفه اودينيزي 5-1 الثلاثاء في المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

ورفع نابولي رصيده الى 73 نقطة ليرتقي الى المركز الثاني وراء الانتر الذي توج بطلا الاسبوع الماضي وضمن البطاقة الأولى الى المسابقة القارية العريقة، مقابل 72 لكل من اتالانتا وميلان منافسيه البارزين على البطقالت الثلاث المتبقية واللذين لعبا مباراة اقل، و69 ليوفنتوس الخامس والذي يملك مباراة مؤجلة ايضا لكن مهمته ازدادت صعوبة بفوز نابولي.

ويلتقي اتالانتا وميلان مع بينيفيتو وتورينو تواليا، في حين يلتقي يوفنتوس الخامس مع ساسوولو الأربعاء.

وتبقى لنابولي مباراتين في المتناول بعيدا عن المواجهات القوية والمباشرة مع المنافسين على البطاقات القارية. سيحل ضيفا على فيورنتينا الثالث عشر، قبل أن يختم الموسم باستضافة هيلاس فيرونا العاشر، وفوزه في المباراتين سيمنحه بطاقة المسابقة القارية العريقة بغض النظر عن نتائج منافسيه.

ويوجد يوفنتوس في وضع لا يحسد عليه كونه يتخلف بفارق ثلاث نقاط عن اتالانتا وميلان والاخيران بتفوقان عليه في المواجهتين المباشرتين، الأول تعادل معه 1-1 في تورينو وتغلب عليه في برغامو 1-صفر، والثاني خسر أمامه 1-3 في ميلانو وتغلب عليه 3-صفر في تورينو.

وافتتح المهاجم البولندي بيوتر جيلينسكي التسجيل للفريق الجنوبي مستغلا كرة مرتدة من حارس اودينيزي بعد تسديدة من المهاجم النيجيري فيكتور اوسيمهن (28).

واضاف الاسباني فابيان رويس الثاني (31)، قبل ان يقلص اودينيزي الفارق بواسطة ستيفانو اوكاكا (41)، لكن نابولي رد بثلاثة اهداف في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها المكسيكي هيرفينغ لوسانو (56) وجوفاني دي لورنتسو (66) ولورنتسو انسينيي (90+1).

ولم يخسر نابولي سوى مرة واحدة في آخر 14 مباراة في الدوري المحلي.