نابولي يواصل انتفاضته المحلية

الفريق الجنوبي يتابع فورمته الجيدة بعد العودة من العطلة القسرية، ويرتقي للمركز السادس بثنائية في أرض فيرونا.

روما - تابع نابولي نتائجه الايجابية، بعد أسبوع من إحرازه لقب كأس إيطاليا في كرة القدم، محققا الفوز في أول مباراة له في الدوري بعد العودة من عطلة قسرية تسبب بها فيروس كورونا المستجد، على حساب مضيفه فيرونا 2-صفر الثلاثاء.

رفع نابولي الذي عرف بداية موسم كارثية، فنيا وإداريا، رصيده الى 42 نقطة في المركز السادس، بفارق ثلاث نقاط عن روما الخامس الذي يستقبل سمبدوريا الاربعاء.

وكان رجال المدرب جينارو غاتوزو قد أقصوا إنتر من نصف نهائي الكأس، قبل التفوق على يوفنتوس، بطل الدوري في آخر ثمانية مواسم، في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وافتتح المهاجم البولندي اركايدوش ميليك التسجيل للفريق الجنوبي مترجما ركلة ركنية من قلب منطقة الجزاء (38).

وكان المدير الرياضي لنابولي كريستيانو جونتولي اكد قبل المباراة ان ميليك سيوضع على لائحة الانتقالات بحال رفضه تميدد عقده.

علّق غاتوزو "لا يتعلق الامر بالمال، فأنا لا اتحدث عن ذلك. سينتهي عقد أريك وهو يعرف قيمته لدي. أحترمه كلاعب وكإنسان".

وفي نهاية اللقاء، ضاعف البديل المكسيكي هيرفينغ لوزانو الذي عاش موسما صعبا في بداية مشواره مع نابولي، الارقام بهدف رأسي بعد عرضية من الجزائري فوزي غلام (90)، ليحقق "بارتينوبي" فوزه الرابع تواليا في الدوري.

وكرّم لاعبو نابولي زميلهم البلجيكي دريس مرتنز الذي دخل في آخر عشرين دقيقة، بكتابة عبارة "دريس مرتنز أفضل مسجل في تاريخ نابولي"، على شارات خاصة على قمصانهم، بعد رفع رصيده الى 122 هدفا مع الفريق الازرق.

قال غاتوزو الذي اصبح اول مدرب لنابولي يفوز في خمس مباريات من اصل ست خارج ملعبه في الدوري "لا يمكننا الاسترخاء، لا يجب ان نفكر حتى في دوري الابطال".

"لا ضغينة" ضد أي شخص

تابع المدرب الذي يلتقي فريقه سبال الاحد "يجب ان نتابع على هذا المسار، ونؤمن بأن العمل الجاد يمنحنا اشياء هامة، على غرار ما حصل في الكأس. لا اعرف اذا كانت هذه المباريات الـ11 ستكون كافية لنا لبلوغ دوري الابطال، علينا ان نفكر فقط في التحدي المقبل ضد سبال".

وعن اشراك لوزانو بعد ابعاده عن التمارين بسبب عدم وضعه جهدا كافيا، قال غاتوزو "كانت فرصة جيدة للوزانو اليوم والاسبوع المقبل قد يكون (لاعب الوسط الالماني) أمين يونس. اعتقد انه عندما تكون في فريق كمجموعة، يجب ان يعمل الجميع في اتجاه واحد، يتدرب بنسبة 100%. لا ضغينة لدي ضد أي شخص".

واشاد غاتوزو بغلام العائد بعد إصابة وتمريره كرة حاسمة من ركلة ركنية "غلام عانى مشكلات اثرت على ثباته في التمارين، لكنه افضل الان. لا ننسى انه قبل سنتين كان احد افضل اللاعبين في العالم في مركز الظهير، لذا فهو يملك نوعية كبيرة".

واقتنص كالياري فوزا بشق النفس على أرض سبال وصيف القاع بهدف في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع سجله جيوفاني سيميوني، ليرتقي الى المركز العاشر محققا فوزه الاول بعد اربع خسارات.

وقاد الدنماركي اندرياس كورنيليوس فريقه بارما الى المركز السابع على حساب ميلان وفيرونا، بفوز كبير على ارض جنوى المهدد بالهبوط 4-1، بتحقيقه ثلاثية "هاتريك" (18 و33 و55)، فيما سجل الاسباني اياغو فالكي هدف جنوى الوحيد من ركلة جزاء (60)، واهدر له دومينيكو كريشيتو ركلة أخرى في الشوط الاول (30).

واللافت ان كورنيليوس كان قد سجل ثلاثية ايضا في مرمى جنوى ذهابا (5-1)، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الدوري يسجل ثلاثية ذهابا وايابا في مرمى فريق واحد، بعد السويدي كورت هامرين (1958) ضد جنوى ايضا، وماركو بورييلو (2008) ضد اودينيزي.

وختم السويدي الشاب ديان كولوشفيسكي مهرجان بارما بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 87.

وحقق تورينو فوزه الاول في ثماني مباريات على ضيفه اودينيزي بهدف اندريا بيلوتي (16)، وتخطاه في الترتيب ليصبح في المركز الرابع عشر. وهذا الموسم الخامس تواليا ينجح بيلوتي بتسجيل عشرة اهداف او اكثر لتورينو في الدوري.