نادال.. 'الرقم الصعب' على ملاعب رولان غاروس

موراي لاعب التنس البريطاني يرى صعوبة في تحطيم الرقم القياسي للماتادور الاسباني لعدد الألقاب المتوج بها في بطولة فرنسا المفتوحة.

كولونيا (ألمانيا) - اعتبر البريطاني أندي موراي أنه سيكون من الصعب تحطيم الرقم القياسي الذي يملكه الإسباني رافايل نادال لعدد الألقاب المتوج بها في بطولة فرنسا المفتوحة في التنس، بعدما رفع الأحد الكأس للمرة الثالثة عشرة في مسيرته.

وتفوق نادال في المباراة النهائية على المصنف أول الصربي نوفاك ديوكوفيتش بثلاث مجموعات نظيفة وبنتيجة هائلة 6-صفر، 6-2 و7-5.

وعادل الاسباني (34 عامًا) بهذا الفوز الرقم القياسي في البطولات الكبرى المسجل باسم غريمه الأزلي وصديقه السويسري روجيه فيدرر (20)، حيث وصف الأخير فوز نادال بـ"أحد أعظم الإنجازات في الرياضة".

واعتبر موراي (33 عامًا) المصنف أول عالميًا سابقًا أنه سيكون من الصعب أن يحطم أحدٌ رقم نادال على ملاعب رولان غاروس.

وقال على هامش مشاركته في دورة كولن الألمانية "إنه إنجازٌ رائع. لا أعتقد أن أحدًا سيحطّم ما حققه في رولان غاروس. بكل بساطة لا يمكنني أن أتخيّل أن أحداً سيتفوق على ذلك".

وتابع "إنه على بُعد لقب واحد في بطولة واحدة من الغراند سلام من معادلة رقم (الأميركي بيت) سامبراس في البطولات الكبرى جميعها التي حققها (14). إنه أمر مذهل".

وكان موراي المتوج ثلاث مرات في البطولات الكبرى، خرج من الدور الأول في رولان غاروس الشهر الفائت أمام السويسري ستانيسلاس فافارينكا بثلاث مجموعات نظيفة.

https://www.instagram.com/p/CFaIQVzsuEa/

ويأمل البريطاني الذي لا يزال يتعافى من جراحتين في الورك خضع لهما عامي 2018 و2019 ومن كدمة في عظمة الحوض منعته من المنافسة بداية موسم 2020، أن تشكل مشاركته في كولن فرصة لاستعادة إيقاع المباريات.

وخاض موراي منافسات بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية هذا العام حيث خرج من الدور الثاني، في حين يشارك في كولن ببطاقة دعوة حيث يأمل بتحقيق نتائج جيدة لتحسين مركزه الـ97 في التصنيف العالمي.

وقال الاسكتلندي "سيكون من الجيد خوض بعض المباريات في الأسابيع القلية المقبلة. آمل أن أؤدي على نحو أفضل مما فعلت في باريس".

وتابع "أريد الفوز بالدورات وأتقدم في التصنيف. بدنياً، جسمي يتحسّن كلّما لعبت".

ولن تكون المهمة سهلة أمام موراي الذي يلتقي في الدور الأول مع الإسباني فرناندو فرداسكو المصنف 62 عالمياً، من أجل مقعد في الدور الثاني، حيث يلعب الفائز مع الألماني ألكسندر زفيريف المصنف سابعاً عالمياً ووصيف بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.