نادال يضرب بقوة في بطولة فلاشينغ ميدوز للتنس

لاعب التنس الإسباني يتاهل دون عناء الى الدور الثاني بفوزه على الأسترالي ميلمان، وهاليب تتخلص من عقدة الخروج المبكر بفوزها على المغمورة غيبز.

نيويورك - بلغ الإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في التنس، دون عناء يذكر فيما احتاجت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة رابعة عند السيدات الى ثلاث مجموعات لتخطي الدور الأول الذي سقط فيه النمساوي دومينيك تييم الرابع.

وضرب نادال بقوة في مستهل حملته نحو محاولة الفوز باللقب للمرة الرابعة في مسيرته، بعد أعوام 2010 و2013 و2017، والاقتراب خطوة إضافية من غريمه السويسري روجيه فيدرر صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب الغراند سلام (18 مقابل 20 للأخير).

واحتاج الإسباني البالغ 33 عاما الى ساعتين و8 دقائق لتخطي عقبة الأسترالي جون ميلمان 6-3 و6-2 و6-2 وبلوغ الدور الثاني من البطولة الأميركية للمرة الخامسة عشرة من أصل 15 مشاركة، وذلك بكسر إرسال ميلمان خمس مرات في المجموعات الثلاث دون أن يتنازل عن أي شوط على إرساله.

ورأى ابن مايوركا بعد فوزه السهل على منافسه الأسترالي الذي حقق المفاجأة العام الماضي باقصائه فيدرر من الدور الرابع لهذه البطولة، أن "البدايات في أي دورة دائما ما تكون صعبة، بالتالي بالنسبة لمباراة أولى (له في البطولة)، فكان ذلك جيدا وأنا سعيد بالطريقة التي بدأت فيها".

ويلتقي نادال في الدور المقبل الأسترالي الآخر ثانازي كوكيناكيس المصنف 203 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة.

وخلافا لنادال الذي تعود آخر خسارة له في الدور الأول لإحدى البطولات الكبرى لعام 2016 في أستراليا المفتوحة، انتهى مشوار تييم الرابع عند الحاجز الأول للمشاركة الثانية تواليا بخسارته أمام الإيطالي توماس فايبانو 4-6 و6-3 و3-6 و2-6.

وكان وصيف رولان غاروس في العامين الأخيرين يمني نفسه أن يكرر على الأقل نتيجة العام الماضي حين وصل الى ربع النهائي في فلاشينغ ميدوز، إلا أن مشواره في البطولة الأميركية انتهى عند الدور الأول للمرة الأولى من أصل ست مشاركات حتى الآن للنمسوي البالغ 25 عاما، والذي كان خرج أيضا من الدور الأول لبطولة ويمبلدون قبل أسابيع معدودة على يد الأميركي سام كويري.

وعند السيدات، تخلصت هاليب من عقدة السقوط عن الدور الأول بفوزها الصعب نسبيا على الأميركية المغمورة نيكول غيبز 6-3 و3-6 و6-2، لتواجه في اختبارها المقبل مواطنة الأخيرة تايلور تاوسند الصاعدة من التصفيات.

وكانت هاليب التي تحتاج الى الفوز بلقب هذه البطولة من أجل التربع على صدارة التصنيف على حساب حاملة اللقب اليابانية ناومي أوساكا التي سبقتها الثلاثاء الى الدور الثاني بفوزها الصعب على الروسية آنا بلينكوفا 6-4 و6-7 (5-7) و6-2 في غضون ساعتين و28 دقيقة، ودعت البطولة الأميركية من الدور الأول في آخر مشاركتين لها لكن بطلة رولان غاروس 2018 وويمبلدون 2019 تخطت هذه العقدة ما جعلها تشعر "بالارتياح طبعا. أشعر بتحسن كبير لأني استطعت أخيرا أن أفوز بمباراة في هذه البطولة" بحسب ما أقرت بعد المباراة.