نادية الصديق تستعد لافتتاح 'آفاق' في رواق القرماسي

الفنانة التشكيلية ستعرض ضمن معرضها الشخصي الجديد باكورة أعمالها الفنية.

تفتتح الفنانة التشكيلية نادية الصديق معرضها الشخصي بعنوان "آفاق"، وذلك برواق الفنون علي القرماسي بتونس العاصمة مساء يوم الجمعة 05 يوليو/تموز الجاري ليتواصل إلى غاية يوم 20 من نفس الشهر، ويضم باكورة أعمالها الفنية التي اشتغلت عليها لسنوات حيث كانت لها مشاركات متعددة في معارض وفعاليات فنية تشكيلية حيث تواصل الفنانة التشكيلية نادية الصديق الاشتغال ضمن ورشتها الفنية وفق برنامج تمضي من خلاله في المشاركة فعاليات مختلفة منها معرض فني جماعي بجربة ومعرض بكنيسة سانت كروا ومعرض بسيدي بوسعيد ومعرض بالمكتبة النموذجية بأريانة... وغيرها ما دعم حضورها الفني في فعاليات فنية جماعية تم خلالها تكريمها ومنها ما كانت في سياق إحياء يوم الشهيد الفلسطيني بعنوان "لسنا أرقاما" والتي انتظمت بالنادي الثقافي علي بلهوان تونس..

وضمن هذا العام الثقافي والفني الجديد 2024 تفتتح الفنانة نادية الصديق معرضها الفني الشخصي برواق الفنون علي القرماسي بنهج شارل ديقول بالعاصمة وهي مصافحة جديدة مع جمهور الفن والأعمال التشكيلية حيث تقدم نادية عددا جديدا من لوحاتها متنوعة الأغراض الفنية بين المشاهد والتراث والتجريديات...

هي فنانة كان شغفها بالفن بمثابة الدافع القوي لاشتغالها بشكل متواصل.. فمن خربشات في صباحات الطفولة نمت فكرة التلوين لديها والتي رافقتها موهبة يانعة وحب قديم للموسيقى والتصميم للأزياء والتخريجات الرائقة على بياض.. منه القماشة لتكون اللوحة بالنهاية عنوان غرام وحلم وعشق قولا بالجمال المبثوث في الروح والكلمات.. من هنا كانت اللوحات متعددة.. المدينة بجمال أقواسها والنسوة بالسفساري والأزقة.. والمراكب تزين البحر بتلويناتها وأحلام راكبيها وحرية ابحارها.. المزهرية الحاضنة للزهور الجميلة في حضورها وهيئة اقامتها في المكان.. وغير ذلك من المشاهد..

من فكرة أولى تمضي الخطى تبحث عن طفولات طافحة بالحلم والأمنيات القادمة حيث البهاء والنظر بعين الأمل وفق هيام فني.. جمالي يسري في الشرايين.. هي لعبة التلوين حيث الطفلة التي ترى الكون واحة ملونة خارج الضجيج.. هذا شيء من عوالم الفنانة التشكيلية الحالمة نادية الصديق التي تبتكر كونا ملونا لحياتها مثل أطفال جدد وبلا ذاكرة.. تعمل وتعد العديد من لوحاتها حبا في الفن الذي كان منذ طفولة شاسعة.. تتنوع أعمالها الفنية وفيها الكثير من هواجسها وأحلامها.. الرسم عندها حياة فيها العمق والإصرار.. والأمل.. الفن جمالها الدفين.. لعبتها العالية لتحويل العالم إلى علبة تلوين.. الرسامة نادية الصديق تعد لمعرضها الفني الخاص بالعاصمة وكاتالوف يجمع تجربتها الفنية وفق رغبات تقول باللون والرسم عنوانين لافتين في الحياة والمسيرة... تجربة تسير بخطى وئيدة لا تلوي على غير رسم ما يعتمل في الذات من فرح وبهجة وشجن ومنه غادرة المعلم والحاضن والمربي خلدون والفن هنا وعندها صباح من الأمنيات الجديدة.. فعلا وعود على بدء... الفنانة نادية تمضي في نهجها الفني..

الفنانة التشكيلية نادية الصديق في معرضها الخاص وموعد مع جمهور الفن التشكيلي ضمن عمل فني مفتوح خلاصة تجربتها الجديدة مع ورشة الفن والحياة... ومرحلة متجددة مع الفن والإبداع والتلوين..معرض شخصي بعنوان "آفاق"، وذلك برواق الفنون علي القرماسي بتونس العاصمة يفتتح مساء يوم الجمعة 05 من شهر يوليو/تموز 2024 ليتواصل إلى غاية يوم 20 من نفس الشهر.