نتفليكس تبث 'هاوس أوف كاردز' الثري بالعنصر النسائي

المنصة المشهورة عبر الانترنت تبث الموسم السادس والأخير من مسلسل حصل على جوائز إيمي وغولدن غلوب واستبعد الممثل كيفن سبايسي بسبب اتهامات بارتكابه اعتداءات جنسية.
نتفليكس حصدت أولى جوائزها مع 'هاوس أوف كاردز'

واشنطن – بثت منصة نتفليكس عبر الانترنت الموسم السادس والأخير من مسلسل "هاوس أوف كاردز" مع طغيان العنصر النسائي عليه في غياب كيفن سبايسي الممثل الرئيسي الذي استبعد بسبب اتهامات بارتكابه اعتداءات جنسية.
فقد اتهم كيفن سبايسي (58 عاما) في نهاية العام 2017، بالتحرش والاعتداء على ممثلين قاصرين فضلا عن عمليات تحرش في موقع تصوير مسلسل "هاوس أوف كاردز".
وفي مطلع تشرين الثاني/نوفمبر فتحت شرطة سكوتلانديارد البريطانية تحقيقا يشمل اعتداءين جنسيين وحالات تحرش عدة في مسرح "أولد فيك" اللندني الذي تولى كيفن سبايسي إدارته الفنية بين عامي 2004 و2015.
وبعدما أوقف المسلسل في تشرين الأول/اكتوبر 2017 إثر كشف هذه الاتهامات، استؤنف إنتاج "هاوس أوف كاردز" نهاية كانون الثاني/يناير من دون كيفن سبايسي الذي استبعد نهائيا من المسلسل.

وكان الموسم الخامس انتهى على قرار خلافة كلير اندروود لزوجها الرئيس فرانك الذي يؤدي دوره كيفن سبايسي ما سهل مهمة كتاب السيناريو في المسلسل.
فقبل أشهر من ورود الاتهامات بشأن سبايسي وضع مؤلفو السيناريو مشهدا اخيرا تلتفت فيه كلير اندروود التي تؤدي دورها روبن رايت نحو الكاميرا وتقول : "جاء دوري".
ويتبين في مطلع الموسم السادس الجديد أن الرئيس فرانك توفي خلال نومه لتتولى زوجته كلير خلافته في الرئاسة. وستحاول أن تطبع رئاستها بهويتها الخاصة في بيئة معادية.
وفي هذا الموسم الجديد يهيمن العنصر النسائي على المسلسل مع كلير وعدوتها اللدودة آنيت شيبيرد (دايان لاين) وجاين ديفيس (باتريسيا كلاركسون).
وقد اخرجت روبن رايت الحلقة الاخيرة من المسلسل.
وقالت باتريسيا كلاركسون لمجلة "بيبول" التي تعنى بأخبار المشاهير، “ثمة أدوار كبيرة للنساء هذه السنة” في المسلسل.
واعتبرت أن ذلك يشكل رسالة إلى النخب السياسية الفعلية في البلاد.

وطوى نتفليكس مع هذا الموسم الاخير الذي لم يلق استحسانا كبيرا في صفوف النقاد، صفحة مسلسل جعل منها طرفا اساسيا في عالم الانتاج التلفزيوني.
وسمح هذا المسلسل لمنصة الاعمال التلفزيونية عبر الانترنت بحصد أولى جوائزها مع حصولها على سبع جوائز إيمي وجائزتي غولدن غلوب.