نتفليكس تضع عينها على آخر أفلام جيمس بوند

الشبكة العالمية تتفاوض على صفقة لشراء حق عرض الجزء الأخير من سلسلة الجاسوس الشهير، بعد أن تم تأجيل طرحه لعدة مرات بسبب الجائحة.
الصفقة تعوض شركة الإنتاج عن خسارتها التي منيت بها بسبب تأجيل طرح الفيلم

لوس أنجليس - تسعى شبكة نتفليكس العالمية إلى شراء حق عرض الجزء الأخير من سلسلة أفلام جيمس بوند والذي يحمل عنوان "لا وقت للموت"، بعد أن تم تأجيل إصداره أكثر من مرة بسبب تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم.
وبحسب موقع "فارايتي" الأميركي فإن المتوقع أن تتم صفقة عرض جيمس وند الأخير عبر المنصة مقابل 600 مليون دولار، وذلك بعد انتهاء عرضه في شباك التذاكر العالمية.
 وتضمن هذه الصفقة تعويض شركة الإنتاج عن خسارتها التي منيت بها بسبب تأجيل طرح الفيلم لعدة مرات بسبب تفشي الوباء.
وكان آخر موعد أعلنت عنه شركتا "أم جي أم" و"يونيفرسال" ومنتجا أفلام بوند، مايكل ج. ويلسون وباربارا بروكولي، لعرض الفيلم في ابريل/نيسان 2021، في إرجاء جديد لهذا العمل المنتظر من عشاق أفلام الجاسوس الشهير.
وقال القائمون على الفيلم أن سبب التأجيل "لإتاحة المجال أمام جمهور السينما في أنحاء العالم لمشاهدته".
وأوضحوا أنهم "ندرك أن التأخير سيكون مخيبا لآمال جماهيرنا لكننا نتطلع الآن إلى مشاركة نو تايم تو داي في العام المقبل".
يشار أن "نو تايم تو داي" (لا وقت للموت)، هو الخامس والعشرون من سلسلة أفلام الجاسوس البريطاني 007، يمضي جيمس بوند حياة تقاعد هانئة في جامايكا إلى أن يقصده صديقه القديم فيليكس ليتر العنصر في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) طلبا للمساعدة.
ومن المتوقع أن يكون الفيلم آخر ظهور للممثل دانيال كريغ في سلسلة جيمس بوند بعدما أدى الدور من قبل في أفلام "كازينو رويال" و"كوانتوم أوف سوليس" و"سكايفول" و"سبكتر"، وهو آخر فيلم من السلسلة صدر عام 2015.

وسلسلة أفلام بوند من أكبر السلاسل من حيث الإيرادات في العالم، إذ حقق فيلم (سبكتر) الذي أنتج عام 2015 إيرادات بلغت 880 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي بينما تجاوز فيلم (سكاي فول) الذي أنتج عام 2012 حاجز المليار دولار عالميا.
وتعد السلسلة الأكثر نجاحا بين  السلاسل السينمائية بسبب الجاذبية التي تتمتع بها شخصية الجاسوس الأنيق والاسطوري في نظر الجمهور، بالإضافة إلى الحس الاستشرافي الذي كان يتميز به مؤلف هذه الروايات ايان فليمينع الذي استبق التغيرات الجيوسياسية والاجتماعية منذ بداية مغامرات العميل السري، فتطورت الشخصية على مر الأفلام الـ24 الماضية.
يذكر أن النسخة الجديدة من السلسلة يخرجها الأميركي كاري فوكوناغا ويشارك في بطولتها بجانب كريغ الممثل الأميركي المتحدر من أصل مصري رامي مالك الحائز جائزة أوسكار، والذي يؤدي دور الشرير، كما تشارك الممثلة الفرنسية ليا سيدو في دور الطبيبة النفسية مادلين سوان والبريطانيان رالف فاينس في دور رئيس وحدة الاستخبارات الملقّب بـ"أم" وبن ويشاوو المسؤول في الفيلم عن قسم البحث والتطوير في المخابرات والمعروف بـ"كيو"، فضلا عن الأميركي جيفري رايت في دور فليكس ليتر.