نتفليكس تقود 'بيت طاهر' السعودي نحو العالمية

إنتاج المنصة للمسلسل الكوميدي يؤكد على قوة حضور الصناعة السعودية في المنصات والمهرجانات العالمية.
تركي آل الشيخ: لا يكفينا مسلسل أو فيلم كل فترة وفترة

الرياض - تستعد منصة نتفليكس للبث التدفقي لعرض مسلسل سعودي كوميدي جديد بعنوان "بيت طاهر" وهو من إنتاجها الأصلي وذلك في السادس من شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وشاركت المنصة متابعيها عبر صفحاتها على المواقع الاجتماعية المقطع الدعائي لمسلسلها المكوّن من 6 حلقات، والذي يتناول قصة عائلة مستجدّة في عالم الأعمال تخوض مغامرات كوميدية شيّقة، معلقة بالقول "عائلة طاهر جاية تقتحم السوق التجاري".

ويضيء اختيار المنصة العالمية لإنتاج أعمال سعودية على مستقبل القطاع في السعودية، ويكشف عن الدور القيادي الذي تؤديه المملكة من خلال إتاحة الفرصة أمام عناصر الحراك المؤثرة والداعمة للمبدعين السعوديين.

كما تؤكد هذه الخطوة على قوة حضور الصناعة السعودية في المنصات والمهرجانات العالمية، وذلك بفضل الانفتاح الذي يقوده ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضمن رؤية "السعودية 2030".

ويشجع رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ على إنتاج المزيد من الأعمال الدرامية والسينمائية، قائلا في تغريدة على حسابه بمنصة إكس تعليقا على عرض "بيت طاهر" على نتفليكس "ممتاز... يجب عليهم الاهتمام بالمحتوى السعودي... السعوديين أكثر المشتركين في المنطقة... لا يكفينا مسلسل أو فيلم كل فترة وفترة".

وأضاف "أعتقد السبب أن المسؤولين عن المنطقة في المنصة أشخاص يهتمون ببلدانهم قبل الاهتمام بحجم السوق... عندي معهم اجتماع في سبتمبر/أيلول بهذا الخصوص".

ويشارك في مسلسل "بيت طاهر" نخبة من النجوم بينهم محمد بخش، الهاشمي الفيصل، محمد الفرا، جود السفياني ونعيمة أحمد، وهو للمخرج السعودي سلطان العبدالمحسن.

وتدور أحداث المسلسل حول عائلة تجد نفسها على بُعد أسابيع قليلة من إفلاس محلّها المخصص لبيع الأسماك، ويسعى أبناؤها بحثا عن عمل تجاري ناجح في مدينة جدّة، لتبدأ رحلة مليئة بالأحداث الكوميدية والمغامرات المضحكة.

ويؤدي محمد بخش دور "جمعة" أب لثلاثة أبناء، أكبرهم "يوسف" ويجسد دوره النجم الهاشمي الفيصل الذي يمتلك الكثير من الشغف والقليل من الحظّ يشاركه شقيقه "كريم" يلعب دوره محمد الفرا في مجازفاته، أما "عزيزة" تؤدي دورها وجود السفياني، فهي الابنة الذكية وصاحبة الأفكار الخلاّقة والمستعدّة دائما لاكتشاف العالم، في حين تطل نعيمة أحمد بدور "لطيفة" الجدّة الجريئة والمفعمة بالحيوية.

ولم يعد حضور السعودية أمرا مستغربا في عالم الدراما والسينما، في مجتمع عرف لعقود بانغلاقه الشديد، إذ يتجلى اهتمامها بالفن من خلال تنوع مشاركاتها في المهرجانات العالمية على غرار "كان السينمائي".