نجاة مسؤولين يمنيين من تفجير دموي في عدن

مقتل اربعة على الاقل بانفجار سياة ملغومة لدى مرور موكب محافظ عدن ووزير الزراعة ومسؤولين اخرين في الحكومة.

عدن - هز انفجار ضخم مدينة عدن اليمنية الساحلية جنوب البلاد الأحد وأدى الى سقوط قتلى وجرحى لدى تفجير سيارة ملغومة اثناء مرور مسؤولين حكوميين.
وقال مصادر أمنية إن محافظ عدن احمد حامد لملس ووزير الزراعة سالم السقطري كانا في المنطقة وقت الانفجار لكنهما لم يصابا بأذى، مشيرا إلى أن الانفجار نجم عن مركبة محملة بالمتفجرات.
وذكرت المصادر ان اربعة لقوا حتفهم في الانفجار، هم ثلاثة من مرافقي المحافظ ومدني.
واضافت ان "4 من مرافقي لملس، أصيبوا في الحادث كحصيلة أولية، وتم نقلهم إلى مستشفى باصهيب العسكري بمدينة التواهي"، إضافة إلى الجنود الثلاثة والمدني الذين قتلوا.
ولملس والسقطري مسؤولان في المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي انضم العام الماضي الى حكومة وحدة تقاتل المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في شمال البلاد، بعد مواجهات عنيفة مع القوات الحكومية.
وتضم القوات الموالية للحكومة في الجنوب حيث تتمركز السلطة قوات مؤيدة لاستقلال الجنوب بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي. وخاضت هذه الفصائل في 2019 معارك مع القوات الحكومية، متهمة الحكومة بالفساد.
وعملت السعودية على إنهاء الخلافات وتوسطت لتشكيل حكومة تمثل كل الفصائل بهدف التفرغ لمقاتلة الحوثيين الذين اقتربوا من السيطرة على مأرب، آخر معاقل الحكومة في شمال اليمن المجاور للمملكة.
وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، اغتيل محافظ عدن السابق جعفر محمد سعد، في تفجير سيارة مفخخة في مدينة التواهي ذاتها، وخلف الحادث عددا من القتلى والجرحى.