نحتاج منك أن تكون قائداً لنا

سيث جودين يقدم فكرة أن البشر مفطورون على الإجتماع وتشكيل قبائل.


كيفية بناء قبيلة من خلال إيصال رسالة وقصص جديدة ومثيرة


كيفية الاستفادة من إمكانات تشكيل القبائل وقيادتها

بيروت ـ بعد ترجمته إلى 34 لغة عالمية صدرت عن الدار العربية للعلوم ناشرون في بيروت الطبعة العربية لكتاب “TRIBES: WE NEED YOU TO LEAD US” تحت عنوان "قبائل: نحتاج منك أن تكون قائداً لنا" وهو من تأليف سيث جودين وترجمة أوليغ عوكي.
في كتاب "قبائل" يقدّم لنا سيث جودين فكرة أن البشر مفطورون على الإجتماع وتشكيل قبائل، ويعرّف أن القبيلة هي أي مجموعة كبيرة أو صغيرة من الناس المرتبطين ببعضهم البعض أو بقائد أو بفكرة. ووفقاً لجودين، تُعتبر القبائل قوة مؤثرة نحو التغيير، وبالتالي يجب على المسوّقين والمهنيين الآخرين تعلم كيفية الاستفادة من إمكانات تشكيل القبائل وقيادتها.
في كتاب "قبائل: نحتاج منك أن تكون قائداً لنا" يُغير سيث جودين نظرتنا إلى عالم الأعمال، الأمر فقط يحتاج منا إلى فكرة، مصلحة مشتركة، طريقة تواصل، مُبرمج ذكي، والأهم قيادة تقود القبائل؛ يُخبرنا المؤلف أنّه قد حصل ازدياد هائل في عدد الأدوات الجديدة المتوفرة التي تساعدنا على قيادة القبائل التي نُشكّلها، مثل فايسبوك ونينغ وميتأب وتوتير، ومثل سكويدُو وبايزكامب وكرَغزليست والبريد الإلكتروني، وهناك حرفياً آلاف الوسائط لربط مجموعات الأشخاص ببعضهم البعض والتنسيق بينهم، وهذا يحتاج إلى قيادة، ومتابعون، فالأدوات متوفرة وتنتظرك فحسب. كل ما ينقص هو أنت وبصيرتك وشغفك.
ينسج هذا الكتاب بعض الأفكار العظيمة التي تشكّل مجتمعةٌ حجةً لا تُقاوَم. ومع ازدهار القبائل في كل مكان، أصبح هناك نقص كبير في القادة. نحن نحتاج إليك.
يعلمك هذا الكتاب كيفية:
● بناء قبيلة من خلال إيصال رسالة وقصص جديدة ومثيرة.
● البحث عن فرص لإحداث تغيير إيجابي بدلاً من اتباع خطة عفا عليها الزمن.