'نسل الأغراب' يعيد الدراما الصعيدية الى الواجهة

أحمد السقا وأمير كرارة يجتمعان للمرة الأولى في الدراما التلفزيونية من خلال المسلسل المصري المقرر عرضه في رمضان، والبرمو الرسمي له يحقق مشاهدة قياسية.

القاهرة - يعيد المسلسل المصري الجديد "نسل الأغراب" للنجمين أحمد السقا وأمير كرارة الدراما الصعيدية الى الواجهة مرة أخرى لا سيما وان البرومو الرسمي للعمل حقق نسب مشاهدة قياسية بعد ساعات قليلة من عرضه.
ويعتبر مسلسل "نسل الأغراب"  من أضخم إنتاجات الدراما التليفزيونية الرمضانية لموسم 2021، ويجمع النجمين أحمد السقا وأمير كرارة للمرة الأولى فى الدراما بعد ان سبق لهما التواجد سويا في السينما.
ويشارك في بطولة "نسل الأغراب" أحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وعماد زيادة، وهدير عبدالناصر، وفردوس عبدالحميد، وأسماء أبواليزيد، وإدوارد، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.
وينتمي المسلسل إلى الدراما الصعيدية، حيث يُجسد أحمد السقا، دور شخص يُدعى "غفران الغريب"، بينما يظهر أمير كرارة في دور شقيقه "عساف الغريب"، وتقع بينهما العديد من المشكلات بسبب الغيرة الشديدة.
ويدخل كل من "غفران الغريب"، و"عساف الغريب" في دوامة من الصراعات لا سيما انهما لا ينحدران من أم واحدة الا انهما يحاولان مع مرور الوقت تجاوز خلافتهما والاتحاد سويا للتغلب على الخصوم والأعداء.
ويتطرق العمل ايضا الى قصة "غفران" الذي تم الزج به في السجن بعد اتهامه في جريمة قتل واصطدامه بعد قضاء فترة طويلة بين القضبان بارتباط زوجته بصديقه ونسب ابنه إليه فيقرر الانتقام منه.
وقد استعان احمد السقا بأسنان فضية من أجل تجسيد شخصية "غفران الغريب" كما انه ظهر حليق الرأس.
 وسيظهر احمد السقا في "نسل الاغراب" بشكل مختلف بعد ان تربع على عرش السينما والتلفزيون لسنوات عديدة في أدوار الاكشن وتوغل في تفاصيل الشخصية الصعيدية من خلال مسلسل "ولد الغلابة" وفيلم "الجزيرة" بجزئيه الأول والثاني.
وحقق البرومو الرسمي للمسلسل ملايين المشاهدات على الرغم من مرور ساعات قليلة على طرحه، خاصة وإن العمل تضمن مشاهد أكشن ودراما اجتماعية مؤثرة. 
وتشتاق شريحة كبيرة من الجمهور المصري للدراما الصعيدية التي حققت عند عرضها مشاهدة عالية على غرار مسلسلات "ولد غلابة" "سلسال الدم" و"الضوء الشارد"، و"بنت القبايل".  
واعتبر نقاد ان مسلسلات الصعيد أو الأرياف بصورة عامة لها مكانة خاصة في قلوب المصريين والأجيال الجديدة الذين يحنون الى القرى المطبوعة بالبساطة والاقتراب من الحياة الطبيعية في ظل اكتساح التكنولوجيا الحياة العصرية لسكان المدن ولطريقة عيشهم.
كما افادوا ان  المسلسلات التي تنتمي لطبيعة الدراما الصعيدية تكون لها بصمة منفردة بها وهوية خاصة ومختلفة عن الأنماط الدرامية الأخرى الاجتماعية او الاكشن او الكوميدية سواء من حيث اللهجة أوالملابس أواداء الممثلين.
الا ان بعض المتابعين للشأن الفني اعتبروا ان  قصص الصراعات وجرائم الثأر وتجارة الآثار شوهت الدراما الصعيدية لان صناع المسلسلات بالغوا في التطرق لها حتى اصبحت تطغى على العلاقات الاجتماعية المتينة والاخلاق الحميدة والتشبث بالمبادئ والاصول التي تميز ابناء الصعيد.  
ويدخل الممثل المصري وفنان الراب محمد رمضان بمسلسله الجديد "موسى" سباق الدراما الصعيدية وينافس "نسل الأغراب" فلمن ستكون الغلبة؟