'نسور قرطاج' يدفع ثمن أخطائه في العرس العالمي

المدرب معلول يطالب بتغييرات جذرية لتعزيز فرص المنتخب التونسي في نهائيات كأس العالم المقبلة.


تونس على مشارف الخروج بشرف من النهائيات


معلول يعد التونسيين بالتحسن في المستقبل

موسكو - أكد مهاجم المنتخب التونسي لكرة القدم قائده وهبي الخزري ان فريقه "دفع غاليا ثمن الاخطاء الفادحة" التي ارتكبها أمام بلجيكا (2-5) السبت في موسكو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في مونديال روسيا، فيما دعا المدرب نبيل معلول الى "ضرورة القيام بتغييرات جذرية للمنافسة على أعلى المستويات".

وقال الخزري مسجل الهدف الثاني لـ"نسور قرطاج": صعبنا المباراة على أنفسنا، لأننا عندما ندخل المباراة بطريقة جيدة، ونملك الكرة، ثم نفقدها، هذا ما يكلفنا الأهداف".

وأضاف "حاولنا أن نقدم كل ما في وسعنا، وضد لاعبين مثل هؤلاء، إذا ارتكبت أخطاء تدفع الثمن غاليا. إنهم موهوبون جدا. يلعبون في مسابقة دوري أبطال اوروبا... وهذا يظهر لنا العمل الذي لا يزال يتعين علينا القيام به لمحاولة المنافسة. إنهم لاعبون رائعون جدا، ومنتخب كبير".

ومنيت تونس بخسارتها الثانية في البطولة بعد الاولى امام انكلترا 1-2 في الجولة الاولى، فباتت على مشارف الخروج من الدور الاول حيث ستودع النهائيات الاحد في حال فوز انكلترا على بنما او تعادلهما في ختام الجولة الثانية.

وتابع "لا يجب أن نخجل، لقد قدمنا كل ما في وسعنا ولكننا ارتكبنا أخطاء فادحة صعبت علينا المنافسة"، مشيرا الى أن "خلافا للمباراة ضد إنكلترا، اندفعنا نحو الهجوم، وخلقنا فرصا للتسجيل، ولا يمكن إلا أن نلوم أنفسنا".

وأعرب الخزري عن امله في "إنهاء البطولة بنتيجة جيدة، لأننا نستحق ذلك رغم هاتين الهزيمتين، وواجهنا فريقين مستواهما أفضل منا بكثير، والآن يجب أن نرتاح بشكل جيد".

الخزري قدم كل ما لديه
الخزري قدم كل ما لديه

من جهته، اعتبر مدرب تونس نبيل معلول ان المباراة "كانت صعبة جدا، صعبة للغاية. منذ القرعة، كنا نعرف أن بلجيكا ستكون خصما صعبا للغاية"، مقدما اعتذاره من "العديد من المشجعين التونسيين في الملعب. لقد بذلنا قصارى جهدنا، وسنحاول التحسن في المستقبل".

وأضاف "في المباراة الاولى (ضد انكلترا) تم انتقادنا للتركيز على الدفاع وعدم الهجوم كثيرا، اليوم نحن ننتقد لأخطائنا الدفاعية"، معتبرا ان النتيجة القاسية لا تعكس السيطرة المتقاربة (52% لبلجيكا مقابل 48 لتونس).

ودعا معلول الى إجراء تغييرات جذرية لتعزيز فرص تونس في نهائيات كأس العالم المقبلة، وقال "يجب أن نغير أسلوب حياتنا بالكامل في بلدنا لأنه لا يتماشى مع كرة عالية المستوى".

وتابع "أنا لا أستسلم، ولكن علينا أن ننتظر جيلين على الأقل حتى نصل الى اللياقة البدنية والقوة اللازمة للمنافسة على أعلى مستوى. أعتقد أننا بعيدون جدا جدا عن المستوى المطلوب... نحتاج إلى لاعبين محترفين من سن 13 أو 14 عاما لتحسين المستوى".

واشار معلول في تصريحات للتلفزيون التونسي الى ان "افضل لاعبينا (وهبي) الخزري يلعب في صفوف رين (الفرنسي)، و(يوسف) المساكني في الدحيل (القطري)، وجميع لاعبي المنتخب الانكليزي في الدوري الممتاز، و80% من لاعبي المنتخب البلجيكي يمارسون في البريمير ليغ أيضا، في حين ان مستوى الدوري التونسي اقل من المتوسط".

واضاف "يجب أن أكون فخورا بلاعبي فريقي، لان هذا مستوانا ولا يمكننا القيام بأفضل وأكثر من ذلك، يجب ان نقول الحقيقة، نحن بعيدون على المستوى العالي ونحتاج الى الكثير من العمل".

وختم "انا المسؤول الوحيد عن الخسارة لانني من قام بالاختيارات البشرية او التكتيكية".