نصف نهائي فرنسي بلجيكي وإيطالي إسباني في دوري الأمم

وفقا للقرعة، المباراة الأولى في المسابقة القارية ستكون فرصة للبلجيكيين للثأر من منتخب الـ'ديوك' فيما يواجه 'لاروخا' المزهو بفوز تاريخي على الألمان أصحاب السجل الخالي من الهزائم لـ22 مباراة متتالية.

باريس - تلتقي فرنسا بطلة العالم مع بلجيكا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية بحسب نتيجة القرعة التي أجراها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الخميس، والتي وضعت أيضاً إيطاليا في مواجهة المنتخب الإسباني في المباراة الثانية.

وستكون المباراة الأولى فرصة للبلجيكيين للثأر من منتخب الـ"ديوك" الذي أقصاهم من نصف نهائي مونديال 2018 (1-0).

أما إسبانيا المزهوة بفوز تاريخي 6-صفر على المنتخب الألماني في دور المجموعات من البطولة، ستواجه منتخب إيطاليا الذي أبقى على سجله خالياً من الهزائم لـ22 مباراة متتالية، إذ تعود آخر خسارة له إلى النسخة الأولى من المسابقة نفسها أمام البرتغال التي فازت باللقب (1-0) في العاشر من أيلول/سبتمبر 2018.

وفي أبرز المواجهات التي جمعت المنتخبين في السنوات الاخيرة كان فوز "لا روخا" المدوي برباعية نظيفة على "الاتسوري" في نهائي كأس أوروبا 2012، قبل أن يثأر الاخير جزئيًا بالفوز 2-صفر في الدور ثمن النهائي من يورو 2016.

وتقام مباراتا الدور نصف النهائي والنهائي ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في إيطاليا على ملعبي سان سيرو ويوفنتوس ستاديوم، بين السادس والعاشر من تشرين الأول/أكتوبر من العام 2021.