'نعال النوخذة' يخطف أضواء البحرين المسرحي

عرض مسرح أوال يفوز بجائزة أفضل عرض متكامل في الدورة الأولى من المهرجان المنظم من الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار.


دورة اولى تتزامن مع الذكرى المئوية لانطلاق الحركة المسرحية في البحرين

المنامة - فاز عرض "نعال النوخذة" لمسرح أوال بجائزة أفضل عرض متكامل في الدورة الأولى من مهرجان البحرين المسرحي التي أسدل الستار عليه الاثنين.

العرض من تأليف يعقوب يوسف وإخراج جمال الغيلان وبطولة عادل شمس وحسن العصفور وأمين الصايغ وحمد عتيق ومحمد صقر وعبير مفتاح وراشد العازمي ومحمد شاهين وخالد جناحي وعلي حسن الفردان وخلود البلوشي.

ونظمت المهرجان الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع هيئة البحرين للثقافة والآثار واتحاد جمعيات المسرحيين البحرينيين، وتشكلت لجنة التحكيم من المصري عبد الغني داود والكويتية نرمين الحوطي والعراقي محمد سيف.

وفاز بجائزة أفضل ممثل علي مرهون عن دوره في مسرحية "مطر صيف" لمسرح جلجامش كما فازت بجائزة أفضل ممثلة نورا عيد عن دورها في المسرحية ذاتها.

وفاز عرض "حيدر" لمسرح الصواري بجوائز أفضل تأليف مسرحي لأمين صالح وأفضل إخراج لمحمد شاهين وأفضل تأليف موسيقي ومؤثرات صوتية لحامد سيف.

وذهبت جائزة أفضل سينوغرافيا إلى أحمد العميري عن عرض "مطر صيف" لمسرح جلجامش.

وعرض المهرجان في حفل الختام بالصالة الثقافية في المنامة مسرحية "السلطة الخامسة" وهي نتاج ورشة تدريب "علاقة الإخراج بالسينوغرافيا" التي قدمها المسرحيان الكويتيان فيصل العبيد وعبد الله التركمان.

وتزامن الدورة الاولى للمهرجان مع الذكرى المئوية لانطلاق الحركة المسرحية في البحرين.

وكانت الهيئة العربية للمسرح، التي تتخذ من الشارقة مقرا لها، قد أطلقت سبعة مهرجانات وطنية في سبع دول مختلفة خلال 2018 وتعتزم إضافة تسعة مهرجانات أخرى إليها في 2019.

.