'نقطة سوداء' يمنح فاتي جمالي تأشيرة دخول الدراما المصرية

المسلسل المصري للمخرج محمد أسامة لن يشارك في السباق الرمضاني المقبل.
الموت يترك شخصية أشرف عبدالغفور بـ'نقطة سوداء' عالقة

القاهرة - يواصل طاقم عمل "نقطة سوداء" تصوير مشاهد المسلسل المصري الجديد في العاصمة اللبنانية بيروت مع انضمام نجوم جدد، حيث التحقت الفنانة المغربية الملقبة بـ"مليحة العرب" فاتي جمالي منذ أيام بأبطال العمل في أول تجربة لها بعالم الدراما المصرية.

وتعد تجربة النجمة المغربية الجديدة فرصة لتعزز من خلالها مسيرتها الفنية الثرية بمشاركاتها العديدة في عدة مسلسلات وبرامج تلفزيونية مغربية، حيث من المنتظر أن يكون مسلسلها الجديد فاتح تعاونات ومشاريع أخرى لها بمصر.

وتؤدي جمالي في المسلسل دور "روني" وهي شابة غير مصرية، لكنها نجحت خلال فترة إقامتها في أميركا من تعلم اللهجة المصرية بفضل عملها مع مصريين.

وعن شخصيتها بالعمل المصري، قالت فاتي لموقع "إي تي بالعربي" إن "روني جعلتها تتحدث لأول مرة باللهجة المصرية.. وبسبب اختلاف اللهجات اضطرت للاستعانة بمدرب خاص ساعدها على ذلك".

ومسلسل "نقطة سوداء" من إخراج المصري محمد أسامة وتأليف ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف أمين جمال، ويشارك في العمل إلى جانب فاتي جمالي نخبة من النجوم المصريين بينهم وفاء عامر، ناهد السباعي، أحمد فهمي، سماح أنور، أحمد بدير، محمد الصاوي، أحمد مجدي، نضال الشافعي، سارة سلامة، ناهد رشدي، والفنان الراحل أشرف عبدالغفور.

ويعتبر "نقطة سوداء" آخر أعمال أشرف عبدالغفور الذي توفي قبل أن يستكمل تصوير مشاهده بالعمل، حيث يؤدي الفنان الراحل شخصية "سراج" رجل أعمال لديه ابن يعود من أميركا إلى مصر بعد تعرضه لحادث غير مجرى حياته.

ومثّل رحيل عبدالغفور المفاجئ صدمة في الأوساط الفنية العربية، حيث توفي في الثالث من ديسمبر/كانون الأول الماضي عن عمر يناهز 81 عامًا إثر حادث سير تعرض له صحبة زوجته على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

ويعمل القائمون على العمل على إيجاد معالجة درامية مناسبة لما تبقى من مشاهد تتعلق بشخصية أشرف عبدالغفور بالمسلسل.

وبحسب ما يتم تداوله من أخبار حول المسلسل، فإنه لن يشارك في الموسم الرمضاني المقبل، نظرا لعدم جاهزيته بعد، حيث ما يزال تحت قيد التصوير، لذلك لم يتم تحديد موعد لعرضه بعد.

وينتمي المسلسل إلى فئة المسلسلات الطويلة، إذ أنه يتكون من 45 حلقة ستدور أحداثها في إطار اجتماعي درامي.

ويذكر أن فاتي جمالي كشفت أن "نقطة سوداء" يعد من بين مشاريع عدة تعمل عليها في الوقت الحاضر في مصر، حيث من المنتظر أن تستكمل أيضا تحضيراتها لطرح أعمال غنائية جديدة.

وصرّحت النجمة المغربية أنها بصدد التحضير لأغنية جديدة تحمل توقيع الموزع الموسيقي المغربي بلال أفريكانو، ومن كلمات محمد المغربي.