نهائي الاتحاد الأسيوي يفر من كوريا الشمالية بسبب 'العقوبات'

الاتحاد القاري لكرة القدم ينقل قمة العهد اللبناني ومضيفه 25 أبريل الكوري الشمالي إلى مدينة شنغهاي الصينية، استجابة لتحذيرات الشركاء التجاريين من 'التحديات' في انتاج وبث المباراة النهائية.
اختيار شنغهاي كان بسبب سهولة الوصول اليها وبعد تأكيد الاتحاد الصيني رغبته في استقبال النهائي

كوالالمبور - أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الثلاثاء نقل نهائي مسابقة كأس الاتحاد بين فريقي العهد اللبناني ومضيفه 25 أبريل (نيسان) الكوري الشمالي المقررة في 2 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في بيونغ يانغ إلى مدينة شنغهاي الصينية، بعد اسبوع من مباراة جدلية بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية اقيمت دون جماهير ونقل تلفزيوني.

وجاء في بيان الاتحاد القاري "نظرا للعقوبات الحالية السارية على كوريا الشمالية، حذر الشركاء التجاريون للاتحاد الاسيوي.. من التحديات في انتاج وبث المباراة النهائية، وهي واحدة من أكثر الاحداث المتوقعة في روزنامة الاتحاد الاسيوي".

تابع الاتحاد القاري "تماشيا مع اهدافه، وبعد دراسة متأنية للتحديات المؤثرة على الترتيبات التجارية، البث التلفزيوني، الإعلام واللوجستية، اضطر الاتحاد الاسيوي الى نقل المباراة النهائية إلى ملعب محايد".

ورأى الاتحاد القاري ان اختياره لشنغهاي كان بسبب سهولة الوصول اليها وبعد تأكيد الاتحاد الصيني رغبته في استقبال النهائي.

وكانت مباراة الكوريتين ضمن تصفيات مونديال 2022 حظيت بمتابعة عالمية لمجرياتها التي لم تبث مباشرة، فيما وصف نجم الجنوبية سون هيونغ مين مهاجم توتنهام الانكليزي المواجهة بـ"العنيفة جيدا".

وستقام المباراة الساعة الخامسة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، فيما سيتم تأكيد الملعب المضيف "في الوقت المناسب" بحسب ما ختم بيان الاتحاد.

وكان الاتحاد اللبناني لكرة القدم كشف الاسبوع الماضي وجود مساعٍ لنقل المباراة الى بلد محايد.

ويعتمد الاتحاد القاري مبدأ المداورة في استضافة المباراة النهائية بين الشرق والغرب، وعليه من المقرر أن يستضيف النادي الكوري الشمالي المباراة النهائية لهذا العام، بعدما أقيم النهائي في العام الماضي بضيافة القوة الجوية العراقي الذي حصد اللقب للمرة الثالثة توالياً.

وكان 25 أبريل قد تأهل إلى النهائي بعدما تخطى هانوي الفيتنامي، فيما أطاح العهد بالجزيرة الأردني.