نهائي كأس الإمارات بين شباب الأهلي والنصر

حامل اللقب يسقط بصعوبة بني ياس بهدف يتيم لسهيل النوبي، وبطل 2015 يحقق فوزا كبيرا على الشارقة متصدر الدوري بثلاثية نظيفة.

دبي - تأهل شباب الأهلي حامل اللقب والنصر الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الامارات لكرة القدم بعد فوزهما على بني ياس 1-صفر والشارقة 3-صفر على التوالي الاثنين في نصف النهائي.

وسيكون النهائي الذي يتحدد موعده لاحقا، الثالث بين الفريقين، حيث فاز شباب الأهلي 2-صفر عام 1975، والنصر بركلات الترجيح 3-صفر (الوقتان الأصلي والاضافي 1-1) عام 2015.

في المباراة الاولى، وجد شباب الأهلي حامل الرقم القياسي في المسابقة (9 مرات) صعوبة بالغة في تخطي عقبة بني ياس الذي كان الافضل في الشوط الأول وسجل هدفا عبر سهيل النوبي في الدقيقة 33 والغي لاحقا بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد (في ايه آر).

واستغل شباب الأهلي اكمال بني ياس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي جواو فيكتور (55) ليسجل هدف الفوز برأسية البرازيلي الاخر ايغور خيسوس مستفيدا من ركلة حرة أرسلها الارجنتيني فيدريكو كارتابيا (73).

وانهى بني ياس اللقاء بتسعة لاعبيه بعد طرد مهاجمه خميس الحمادي (88).

وقال مدرب شباب الأهلي مهدي علي: "لم نكن في افضل احوالنا في الشوط الأول، بعكس الثاني الذي سجلنا فيه هدفنا الوحيد وحققنا الأهم بالتأهل الى النهائي الذي سيكون الاستعداد له مختلفا".

وفي المباراة الثانية، حقق النصر الطامح الى لقبه الخامس فوزا كبيرا على الشارقة متصدر الدوري بثلاثية نظيفة.

وافتتح البرتغالي انطونيو كارفاليو التسجيل بعد تمريرة من سيباستيان تيغالي (37)، وعزز الجزائري مهدي بن عبيد النتيجة بالثاني بعد عرضية ريان مينديش من الرأس الاخضر (41).

واحتفل الدولي الاماراتي والأرجنتيني الاصل تيغالي بعيد ميلاده الـ36 بأفضل طريقة بتسجيله الهدف الثالث بعد تسديدة بعيدة حاول حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني صدها دون جدوى (90).