نينتندو تفتتح جنة ألعاب الفيديو والقصص المصورة

المجموعة العريقة التي تخطت عامها المئة تفتتح متجرها الاول في اليابان وتعرض باقة من المنتجات الحصرية.

طوكيو– يفتتح في طوكيو الجمعة داخل مجمع تجاري جديد ما وصف بأنه جنة محبي ألعاب الفيديو والقصص المصورة، وهو أول متجر لـ"نينتندو" في اليابان في مؤشر إلى تغيير استراتيجي لهذه المجموعة.
وفي هذا المتجر الذي زاره الصحافيون الثلاثاء، تعرض المجموعة الأم لشخصيات وألعاب "ماريو" و"زيلدا" و"سبلاتون" و"بوكيمون" حوالي ألف منتج متصل بهذا العالم بينها 500 قطعة حصرية.
ويقع متجر "نينتندو طوكيو" في مجمع "باركو" التجاري الذي أعيد تشييده بالكامل ويشكل أحد أبرز مواقع الموضة الغريبة في حي شيبوا.
وأوضح مسؤول إعلامي لدى "نينتندو" "لقد اخترنا شيبوا أملا في أن نطال مروحة أوسع من الزبائن، لأنه مكان يستقطب أعدادا كبيرة من الشباب والزوار الأجانب".

وقد صممت "نينتندو" قطعا تناسب الجميع من بالغين وأطفال ورجال ونساء، من الدببة القماشية التقليدية إلى الملابس مرورا بقطع المطبخ والأكياس والأكسسوارات المختلفة.
وكانت هذه المجموعة العريقة التي تخطت عامها المئة وتتخذ مقرا لها في كيوتو (غرب)، قد أبدت ترددا في السابق في صنع منتجات مشتقة من عالمها خشية ضرب صورتها.
غير أن المنافسة مع ألعاب الفيديو على الأجهزة المحمولة وضعت صلب نشاط "نينتندو" في خطر ما دفعها لتغيير استراتيجيتها بهدف استغلال مجموعتها بصورة أفضل، مع الإبقاء على انتقائية كبيرة على صعيد التراخيص الممنوحة لصنع منتجات تستخدم فيها شخصياتها.
وتدير "نينتندو" متجرا آخر من هذا النوع في نيويورك منذ 2005، غير أنه متجر طوكيو هو الأول للمجموعة في اليابان.