نيويورك تايمز تحصد نجاح خطتها الرقمية بالأرقام

الصحيفة العريقة تسجّل ارتفاعا في عدد مشتركيها على الانترنت الى أربعة ملايين مشترك في الربع الأخير من 2018.

واشنطن – تواصل صحيفة "نيويورك تايمز" حصد النتائج الإيجابية في سياستها الرقمية بارتفاع عدد مشتركيها على الإنترنت في الربع الأخير من 2018 لـ4 ملايين، وهي تطمح أن يتخطّى عددهم 10 ملايين بحلول 2025، بحسب ما كشفت المجموعة في بيان.
وخلال الأشهر الثلاثة لأخيرة من العام الماضي، زاد عدد المشتركين في النسخة الرقمية من الصحيفة بواقع 265 ألفا، وهو أكبر ازدياد تشهده المجموعة منذ الربع الأوّل من العام 2017، أي عندما تسلّم دونالد ترامب زمام الرئاسة.
وأعلن المدير التنفيذي مارك تومسون في بيان عن سعي المجموعة إلى أن يتخطى عدد المشتركين فيها 10 ملايين في 2025.
وهو قال "ننوي تسريع وتيرة النموّ في المجال الرقمي وسوف نضخّ استثمارات جديدة في الصحافة والمنتجات وخدمات التسويق سنة 2019".
وبالرغم من ازدياد عدد المشتركين، تراجعت عائدات الاشتراكات بنسبة 2,2% في الربع الأخير من 2018.
وفي حين ارتفع رقم أعمال الاشتراكات على الانترنت بنسبة 9,3%، انخفض ذاك الخاص بالنسخة الورقية وبالحزمة الرقمية الورقية بنسبة 8,5%.
وفي الربع الأخير من 2018، حققت المجموعة رقم أعمال بقيمة 502 مليون دولار ليبلغ مجموعه السنوي 1,74 مليار سنة 2018، مرتفعا بنسبة 4,4%.

ننوي تسريع وتيرة النموّ في المجال الرقمي وسوف نضخّ استثمارات جديدة في الصحافة والمنتجات وخدمات التسويق سنة 2019

وبلغ صافي إيرادات "نيويورك تايمز" 127 مليون دولار سنة 2018، في مقابل 6 ملايين لا غير في 2017، وهو عام تخللته تعديلات ضريبية كبيرة ومعاشات تقاعدية كثيرة. 
وكانت نيويورك تايمز تعاني مثل بقية المؤسسات الإعلامية، التي شهدت تراجعا في العائدات الإعلانية، لكنها سرعان ما استعادت توازنها بفضل الاشتراكات الرقمية.
وشجعت على الاشتراك في نسختها الرقمية، عندما سمحت العام الماضي باستفادة المشتركين الجدد لمدة سنة من خدمة الدرجة الأولى في منصة "سبوتيفاي" الموسيقية، بموجب شراكة عقدت بين المجموعتين.
وفي مقابل خمسة دولارات في الأسبوع، يتسنى لأصحاب الاشتراكات الجديدة النفاذ إلى رزمة "أول أكسس" في نيويورك تايمز التي تشمل كل محتويات الصحيفة، من نصوص وصور وأشرطة فيديو وملفات البث الرقمي، فضلا عن كل الأغاني المتاحة على سبوتيفاي التي يمكن تحميلها والاستماع إليها من دون إنترنت.