هاتريك مبخوت يقود الجزيرة لتعزيز صدارته

فريق 'فخر ابوظبي' يحلق منفردا في قمة الترتيب بفارق خمس نقاط مؤقتا عن بني ياس بالفوز المثير على ضيفه الفجيرة.

دبي - قاد علي مبخوت فريقه الجزيرة الى الابتعاد في الصدارة بفارق 5 نقاط مؤقتا، بتسجيله ثلاثية "هاتريك" منها ثنائية في الوقت القاتل في مرمى ضيفه الفجيرة 4-2 الاثنين في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وعزز الجزيرة، الطامح للقبه الثالث والأول منذ 2017، صدارته برصيد 47 نقطة وبفارق 5 نقاط عن بني ياس الذي يحل ضيفا على العين الثلاثاء في ختام المرحلة، فيما بقي الفجيرة في المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.

وبدا الجزيرة في طريقه لتحقيق فوز سهل على صاحب المركز قبل الأخير عندما تقدم سريعا بهدفي خليفة الحمادي (10) ومبخوت (24 من ركلة جزاء)، الا ان الفجيرة قلص الفارق عبر بلال يوسف (34) ثم ادرك التعادل برأسية العراقي محمد مصطفى (47).

لكن مبخوت ابى وضع صدارة فريقه في موقف حرج في اخر 5 مراحل من ختام البطولة بتسجيله هدفين متأخرين (89 و90+7)، ليعزز صدارته لترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا.

وقال مدربه الهولندي مارسيل كايزر: "سعيد بالفوز وبفريقي الذي سجل هدفين متأخرين وقاتل من اجل الفوز، وبعلي مبخوت، لقد كان كل شيء جميلا الليلة".

وتابع "بدأنا بشكل جيد لكننا لم ننجح في الحفاظ على تقدمنا بهدفين، وكنت على الثقة بقدرتنا على العودة رغم انه مررنا بفترات صعبة خلال المباراة".

واقترب الشارقة من فقدان لقبه بخسارته امام مضيفه شباب الأهلي بهدف البرازيلي كارلوس ادواردو من ركلة جزاء في الدقيقة 28.

واهدر البرازيلي الاخر ايغور كورنادو ركلة جزاء للشارقة (89).

وبقي حامل اللقب في المركز الثالث برصيد 40 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الجزيرة المتصدر، وتقدم شباب الأهلي للمركز الرابع موقتا وله 37 نقطة.

وحول الوصل تأخره امام ضيفه عجمان بهدفي الغامبي بوبكر تراورلي (29 من ركلة جزاء) والبرازيلي ليوناردو سباداسيو (37)، الى فوز بأربعة اهداف سجلها البرازيلي ناثان فيليبي (40) والدولي الاماراتي من اصل برازيلي فابيو دي ليما (49 و59 من ركلة جزاء) والأرجنتيني نيكولاس اوروس (77).

وزاد خورفكان من محن مضيفه حتا الأخير بالفوز عليه بهدف البرازيلي رامون لوبيز في الدقيقة 86.

ورفع خورفكان رصيده في المركز العاشر الى 21 نقطة، وبقي حتا في المركز الرابع عشر وله 8 نقاط.