هاتف 'أونور' الجديد ينشغل بقياس درجة حرارتك

الشركة الصينية تطرح الهاتف الجديد 'أونور بلاي 4 برو' وتمكن المستخدم من قياس درجة حرارته والاطمئنان على صحته في ظل انتشار الأزمة الصحية العالمية كورونا.

بكين - تحولت ظاهرة قياس درجة الحرارة الى ضرورة ملحة في عصرنا الحالي مع انتشار جائحة كورونا، وقد قدمت الشركة الإلكترونية الصينية أونور الحل المناسب والمثالي لمن يرغب في التأكد من وضعه الحي.
ويعتبر ارتفاع درجات الحرارة من أبرز علامات الإصابة بفيروس كورونا المستجد. 
وطرحت العلامة الإلكترونية المختصة في تصنيع الهواتف الذكية مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على الانترنت  كشفت من خلاله عن هاتفها الجديد Honor Play 4 Pro هونور بلاي 4 برو المزود بمستشعر يمكنه قياس درجة حرارة جسم المستخدم.
وذكرت تقارير أن المستشعر مدمج بالهاتف ومهمته هي قياس درجة حرارة المستخدم عند حمله قرب معصمه أو وجهه.
وتخطط الشركة لإطلاق الهاتف الجديد في الصين لكنها لم تعلن حتى الآن عن أي خطط بخصوص إطلاقها له في السوق العالمية.
وشهدت صناعة الهواتف الذكية فترة ركود وسبات مثلها مثل العديد من القطاعات في مجال التكنولوجيا لكن من المؤكد انها ستعود الى نشاطها مع رفع أو تخفيف القيود المفروضة في العديد من دول العالم لاحتواء جائحة كورونا.
ولفتت صحيفة "دايلي ميل" العريقة إلى أن الجهاز سيباع في الصين بحوالي 420 دولار بما في ذلك المستشعر الخاص بقياس درجة الحرارة أو بـ407 دولار من دون المستشعر.
وينتظر أن يعمل الهاتف في نطاق واسع إلى حد ما من درجات الحرارة التي تتراوح من  20 درجة مئوية إلى 100 درجة مئوية. 
ويمكن الهاتف الجديد من ربح الوقت لانه يساعد من يستخدمه على اتخاذ قرار سريع وفوري بشأن ذهابه للطبيب من عدمه في حال انتابه الشك من امكانية اصابته بكورونا مرض العصر.
وبرزت "أونور" في السنوات القليلة الأخيرة في الدول العربية بهواتف ذكية منخفضة التكلفة.
وتمكنت "أونور" من حجز مكانة لها في سوق الهواتف الذكية، وهي علامة تجارية فرعية تابعة لشبكة ومعدات وخدمات الاتصالات هواوي. 
وتعد هواوي شركة أجهزة الاتصالات الأكبر في العالم، وهي تواجه منذ فترة اتهامات وعقوبات أميركية متواصلة على خلفية الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وتتهم إدارة دونالد ترمب هواوي بالتجسس لحساب الحكومة الصينية، ودعت الكثير من البلدان لوقف استخدام البنية التحتية للشركة المخصّصة لنشر شبكة الجيل الخامس.
وسعت الشركة الصينية الى مرواغة الحظر المسلط عليها بإيجاد أسواق جديدة تبسط فيها نفوذها وتطوير معدات وتقنيات خاصة بها. 
وطرحت هواوي أول هاتف لها يستغني عن خدمات غوغل بعد فرض الولايات المتحدة في مايو/أيار 2019 عقوبات على المجموعة الصينية.
وكان هواوي كشفت عن جهاز "اونر 9 اكس برو" في يوليو/تموز 2019، وظهر بمواصفات فنية وتقنية متطورة وبسعر يقارب الـ300 دولار.
ووفقا لجورج تشاو، الرئيس التنفيذي للشركة فإن الهاتف الجديد يتميز بقدرات الذكاء الاصطناعي الفائقة مع تقليل استهلاك الطاقة، وتقديم اداء قوي وتجربة مثالية.