هاري بوتر يبث سحر الموسيقى على مسرح أوبرا دبي

الاوركسترا الأرمنية تقدم الموسيقى السيمفونية للفيلم الثالث من السلسلة الشهيرة التي أبدعها جون ويليامز ونال عنها ترشيحا للاوسكار.


أوبرا دبي تساهم في نشر ثقافة العروض الأوبرالية والكلاسيكية المختلفة


عروض أفلام هاري بوتر الموسيقية تكريم للسلسلة السينمائية

دبي - تستضيف دار أوبرا دبي الجمعة 20 سبتمبر/أيلول عرضا موسيقيا حيا للفيلم الثالث من سلسلة أفلام السحر "هاري بوتر وسجين أزكابان"، مع عرض الفيلم نفسه على شاشة ضخمة ذات جودة عالية.
تقدم الأوركسترا الأرمنية الموسيقى السيمفونية للفيلم والتي نال بسببها جون وليامز ترشيحا لأوسكار أفضل موسيقى، وتعد واحدة من الكلاسيكيات الموسيقية الأكثر شهرة، إذ تعكس مغامرات الساحر وأصدقائه في رحلتهم المثيرة.
عروض أفلام هاري بوتر الموسيقية أطلقت عام 2016 وهي جولة موسيقية عالمية تحتفي بأفلام هاري بوتر، وهو يقدّم 900 عرض في 48 دولة خلال عام 2019، من ضمنها دبي. وتمثل تجربة فريدة من توقيع خبيري الموسيقى ج.ك ويزاردينغ وورلد.
وتترجم هذه الحفلات أحداث أسطورة "هاري بوتر" إلى نغمات، وتهدف إلى تكريم أفلام أصبحت ظاهرة ثقافية، بعمل فني مغاير. 

وأفلام هاري بوتر  سلسلة أميركية بريطانية فانتازية، مقتبسة عن روايات هاري بوتر للراوية الانكليزية جي كي رولينغ وأنتجت من قبل شركة وارنر برذرز، وبدأت في العام 2001 وانتهت في 2011 مع خروج آخر كتاب اقتبس في فيلمين. 
وحصدت السلسلة ايرادات ضخمة في شباك التذاكر العالمي وحازت على متابعة جماهيرية وإشادات نقدية عالية.
ويعد مسرح أوبرا دبي عود أول مكان متخصص ومتعدد الأغراض للفنون الأدائية في‪ ‬وسط مدينة دبي، وسيتم عرض الفيلم كاملا باستخدام أعلى تقنيات العرض ذات الوضوح العالي والمؤثرات السمعية والبصرية التي يتمتع بها المسرح.
وتشهد الدار التي افتتحت في العام 2016، على مدار العام عروضا من جميع أنحاء العالم من حفلات أوبرا وبالية وعروض موسيقية وألعاب سحرية.
وتمثل أوبرا دبي التي صممت على شكل مركب شراعي بعدا ثقافيا هاما في نشر ثقافة العروض الأوبرالية والكلاسيكية المختلفة، تلبية لشغف محبي هذه الفنون من مختلف الدول العربية. وتحتضن عدداً من الألوان الفنية الاستعراضية المترجمة إلى العربية والإنكليزية عبر شاشة كبيرة في أعلى المسرح.