هاليب 'الطموحة' تصطدم بفينوس في دورة ميامي المفتوحة

لاعبة التنس الرومانية تتطلع للفوز على المخضرمة الأميركية ومواصلة الزحف نحو لقبها الأول في ميامي لاستعادة قمة تصنيف المحترفات.

ميامي - تخوض الرومانية سيمونا هاليب الباحثة عن استعادة صدارة تصنيف لاعبات التنس المحترفات، مباراة مرتقبة في الدور ثمن النهائي لدورة ميامي الأميركية ضد المخضرمة المصنفة أولى عالميا سابقا فينوس وليامس.

وتفوقت هاليب في الدور الثالث الأحد على السلوفينية بولونا هرتسوغ في مباراة من ثلاث مجموعات 5-7، 7-6 (7-1) و6-2، لتلاقي في الدور المقبل الأميركية وليامس الفائزة على الروسية داريا إيكاترينا 6-3 و6-1.

وتبحث هاليب المصنفة ثالثة عالميا عن استعادة الصدارة التي فقدتها مطلع هذا العام لصالح اليابانية ناومي أوساكا. وبعد خروج الأخيرة من الدور الثالث السبت، تجد الرومانية الفرصة متاحة أمامها لاستعادة الصدارة، بشرط تتويجها للمرة الأولى بلقب ميامي، أو في حال بلوغها المباراة النهائية وعدم تتويج المصنفة ثانية عالميا التشيكية بترا كفيتوفا باللقب.

ونوهت هاليب الأحد بمنافستها المصنفة 93 عالميا التي قدمت "أداء لا يصدق وجعلت المباراة صعبة (...) لكن كان من الجيد اللعب لنحو ثلاث ساعات. وجدت إيقاعي بشكل تدريجي لكنني كنت أؤمن دائما (بقدرتها على الفوز)، لذا في حال واصلت القيام بذلك، سأحظى بدورة جيدة".

أما فينوس (38 عاما) المتوجة بسبعة ألقاب "غراند سلام"، وثلاث مرات في ميامي (1998، 1999 و2001)، فخاضت مباراة سهلة استغرقت 75 دقيقة ضد منافسة مصنفة 22 عالميا وتصغرها بـ17 عاما.