هاليب تفقد لقب بطولة رولان غاروس للتنس

أنيسيموفا لاعبة التنس الأميركية تباغت البطلة الرومانية، وتضرب موعدا مع الأسترالية بارتي في نصف النهائي.

باريس - فقدت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة لقبها في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، بخسارتها الخميس في ربع النهائي أمام الأميركية الناشئة أماندا أنيسيموفا 2-6 و4-6.

وعلى ملعب فيليب شاترييه الرئيسي، بلغت أنيسيموفا (17 عاما) نصف نهائي إحدى بطولات الغراند سلام للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، لتلاقي الأسترالية آشلي بارتي الثامنة التي تغلبت على المصنفة 14 الأميركية ماديسون كيز 6-3 و7-5 على ملعب سوزان لنغلن.

وكانت المباراتان مقررتين الأربعاء لكن الأمطار الغزيرة أجلت جميع مباريات الأربعاء الى الخميس حيث يلعب لاحقا ضمن ربع نهائي منافسات الرجال الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول مع الألماني ألكسندر زفيريف الخامس، والنمساوي دومينيك تييم الرابع مع الروسي كارن خاتشانوف العاشر.

وأصبحت أنيسيموفا أصغر لاعبة تصل نصف نهائي بطولة كبرى بعد التشيكية نيكول فايديسوفا عام 2007 في بطولة أستراليا المفتوحة، في حين باتت بارتي اللاعبة الأعلى تصنيفا في المربع الذهبي الذي تأهلت اليه الثلاثاء البريطانية جوهانا كونتا (مصنفة 26) والتشيكية ماركيتا فوندروشوفا (مصنفة 38) البالغة 19 عاما.

وأصبحت أنيسيموفا أيضا أصغر أميركية تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى منذ فينوس وليامس عام 1997 في بطولة فلاشينغ ميدوز، والأصغر التي تبلغ نصف نهائي البطولة الفرنسية بعد مواطنتها جنيفر كابرياتي عام 1990.

وقالت أنيسيموفا "هذا أكثر مما كنت أتطلع إليه. أعرف أنه كان عليَ، إن أردت الفوز اليوم، أن أقوم بشيء مختلف لأن الأمر لن يكون سهلا".

وتابعت "أنا سعيدة جدا من أدائي لأني قدمت إحدى أفضل مبارياتي".