هاليب على بعد خطوة من استعادة صدارة التصنيف من أوساكا

لاعبة التنس الرومانية تتأهل لنصف نهائي دورة ميامي بفوزها على الصينية وانغ كيانغ، وفيدر يتقدم بسهولة نحو لقبه الرابع.

ميامي - اقتربت الرومانية سيمونا هاليب من استعادة المركز الأول عالميا بعد فوزها على الصينية وانغ كيانغ 6-4 و7-5 الاربعاء في ربع نهائي دورة ميامي الأميركية للتنس.

وبعد خروج التشيكية بترا كفيتوفا، كانت هاليب بحاجة الى بلوغ نهائي السبت في ملعب هارد روك ستاديوم، لانزال اليابانية ناومي أوساكا بطلة أستراليا عن عرشها، والعودة الى المركز الاول عالميا الذي خسرته في نهاية كانون الثاني/يناير بعد 64 أسبوعا.

وتسعى هاليب إلى بلوغ النهائي الأول لها في جنوب فلوريدا، عندما تواجه الفائزة بين التشيكيتين كارولينا بليسكوفا المصنفة سابعة وماركيتا فوندروسوفا.

وأظهرت هاليب، الباحثة عن لقبها التاسع عشر، عن قوة ذهنية في المجموعة الثانية عندما قلبت تأخرها 1-5 إلى فوز 7-5.

وقالت هاليب (27 عاما) بعد فوزها "بدأت جيدا ولعبت كرات ذكية ، لكن في المجموعة الثانية بدأت في رفع وتيرة لعبها. قال لي مدربي اني كنت مستعجلة قليلا، فنجحت في الهدوء قليلا. كانت نصيحة رائعة".

وترجمت هاليب، حاملة لقب بطولة رولان غاروس، 7 كرات لكسر ارسال خصمتها من أصل ثماني، وضربت 24 كرة ناجحة مقارنة مع 14 لوانغ التي تقلصت نسبة الفوز على إرسالها الأول إلى 47%.

وكانت وانغ تسعى لتحقيق المفاجأة وأن تصبح أول صينية منذ نا لي تدخل نادي العشر الأوليات.

ولدى الرجال، هيمن السويسري روجيه فيدرر المصنف خامسا عالميا على الروسي دانييل ميدفيديف وتخطاه بسهولة 6-4 و6-2 ليبلغ الدور ربع النهائي في سعيه لاحراز اللقب للمرة الرابعة.

وهذه المشاركة العشرون في ميامي لفيدرر المتوج بلقب 20 دورة كبرى.

وحسم فيدرر البالغ 37 عاما المباراة في نحو ساعة أمام اللاعب المصنف 15 عالميا، في مباراة مؤجلة من الثلاثاء بسبب الأمطار.

ويلتقي فيدرر، الباحث عن لقبه الاحترافي الرقم 101، مع الجنوب أفريقي كيفن أندرسون المصنف سابعا في ربع النهائي.

وقال فيدرر "كان المنعطف عندما صمدت في نهاية المجموعة الأولى، لكن في الثانية لعبت جيدا وركزت على ضرباتي".

وتوقع مباراة صعبة ضد اندرسون برغم اصابة الاخير في كوعه الأيمن "أنا سعيد لرؤية كيفن يلعب مجددا بعد مشكلاته مع الإصابة. هو أحد أفضل ضاربي الارسال في العالم".

في المقابل، توقف قطار ميدفيديف (23 عاما)، المتوج بلقبه الرابع في صوفيا الشهر الماضي، في سعيه لبلوغه ربع النهائي في بطولات الماسترز ألف نقطة للكرة الأولى.