هاميلتون بافضل انطلاقة في جائزة اليابان للمرة الـ80، وفيتل يتخلف

بطل العالم ومتصدر ترتيب السائقين راهنا ينتزع المركز الاول على خط البداية بتقدمه على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في تجارب شهدت هطول بعض الأمطار في التجارب الرسمية، وغريمه يتراجع الى المركز التاسع بعد خطأ خلال الجولة الحاسمة.
فيتل، بطل العالم أربع مرات، يحقق اسوأ تجارب له هذا الموسم
هاميلتون يتقدم راهنا على سائق فيراري بفارق خمسين نقطة

سوزوكا (اليابان) - سينطلق البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس من المركز الأول لجائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم في الفورمولا واحد، بعد تصدره التجارب الرسمية السبت، فيما تراجع غريمه الالماني سيباستيان فيتل الى المركز التاسع.

ونجح هاميلتون، بطل العالم ومتصدر ترتيب السائقين راهنا، بخطف المركز الأول للمرة الثمانين في مسيرته الرائعة، بعدما تقدم على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس في تجارب شهدت هطول بعض الأمطار.

وسجل هاميلتون 1:27.760 دقيقة مقابل 1:28.059 لبوتاس و1:29.057 للهولندي ماكس فيرشتابن (ريد بول).

وقال هاميلتون بعد تصدره التجارب "لا أصدق بأني حققت الانطلاقة الثمانين".

وارتكب الألماني فيتل (فيراري)، مطارد هاميلتون في صدارة الترتيب، خطأ خلال الجولة الحاسمة أجبره على التراجع إلى مركز تاسع مخيب.

وقال فيتل، بطل العالم أربع مرات، الذي حقق اسوأ تجارب له هذا الموسم "ارتكبت خطأ على منعطف +سبون+ وفي اللفة الثانية لم نخرج على الوقت. هذا ليس الموقع الذي نستحقه".

وعلق هاميلتون على موقع فيتل السيء "من الصعب أن تقوم هناك بالخيار الصحيح. أعتقد أن هذا فارق كبير إضافي حققناه كفريق هذه السنة. الجميع يملك أشخاصا أذكياء، لكن عندما يتعلق الأمر بالضغوط واتخاذ القرارات والخطوات الصحيحة، فنحن الفريق الأفضل في العالم".

بدوره، علق فيرشتابن صاحب المركز الثالث على احتمالات المواجهة بين هاميلتون وفيتل "هل هي معركة بعد الآن؟ لا أعرف!".

ويتقدم هاميلتون راهنا على سائق فيراري بفارق خمسين نقطة قبل خمس مراحل على نهاية الموسم، ليصبح مرشحا فوق العادة لنيل لقبه العالمي الخامس.

ويهيمن هاميلتون بشكل واضح على السباقات الأخيرة، ففاز خمس مرات وحل ثانيا مرتين في آخر سبع مراحل، لكنه حصل على خدمة من فريقه في روسيا بعد طلب الفريق من زميله بوتاس افساح المجال له لتخطيه على حلبة سوتشي الأسبوع الماضي.