هاميلتون بطلا لجائزة ستايريان الكبرى

بطل العالم البريطاني يفوز في المرحلة الثانية من بطولة العالم للفورمولا واحد، متقدما زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس.
الفريق الألماني المهيمن على البطولة منذ 2014، يفرض نفسه بقوة منذ مطلع الموسم
هاميلتون يبحث عن لقب عالمي سابع لمعادلة الرقم القياسي الذي يحمله الألماني مايكل شوماخر

سبيلبيرغ (النمسا) - سيطر لويس هاميلتون بطل العالم ست مرات على جائزة ستايريان الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وقاد فريقه مرسيدس لأول مركزين مع احتفاله بالانتصار 85 في مسيرته ليقترب خطوة أخرى من رقم مايكل شوماخر القياسي البالغ 91 فوزا.
وجاء زميله فالتيري بوتاس، الفائز بالسباق الافتتاحي على الحلبة ذاتها الأسبوع الماضي بدون حضور الجماهير، في المركز الثاني لتتقلص صدارته للترتيب العام إلى ست نقاط.
وأنهى ماكس فرستابن سائق رد بول السباق على حلبة فريقه في المركز الثالث بعدما انطلق من الصف الأول لكن بوتاس تجاوزه في اللفات الأخيرة.
وكان فيراري المتعثر محور الحديث بعد حادث اصطدام بين سائقيه شارل لوكلير وسيباستيان فيتل في اللفة الأولى مما أدى إلى انسحابهما.
وقال هاميلتون الذي بدأ من مركز أول المنطلقين بعد أداء مذهل وسط الأمطار في التجارب التأهيلية أمس السبت "يا له من عام غريب لكن من الرائع العودة هنا وتقديم هذا الأداء.
"أنا ممتن للعودة إلى المركز الأول. أشعر أنه مر وقت طويل منذ السباق الأخير في العام الماضي وعودة رائعة هنا بعد نهاية أسبوع صعبة الأسبوع الماضي ومن الرائع مواصلة التقدم للأمام".

هاميلتون بطلا لجائزة ستايريان الكبرى
هاميلتون ينافس بسيارة سوداء كجزء من حملة مناهضة العنصرية

وجثا السائق البريطاني مرة أخرى على ركبته مع بعض السائقين الآخرين قبل انطلاق السباق كجزء من حملة مناهضة التمييز العنصري.
وكان سباق اليوم الأحد هو الأول الذي تستضيف فيه حلبة واحدة سباقين متتاليين في الموسم ذاته بعد الارتباك الذي ساد جدول البطولة عقب جائحة فيروس كورونا.
وقال بوتاس، الذي انطلق من المركز الرابع ويملك الآن 43 نقطة مقابل 37 لهاميلتون، إن السباق اعتمد على تقليل الخسائر.
وأضاف "حصلت على بعض النقاط الجيدة وما زلت في الصدارة لذا فهذا ليس سيئا. الوضع لم يكن مثاليا أمس السبت".
واحتل ألكسندر ألبون سائق رد بول المركز الرابع أمام لاندو نوريس وهي نتيجة صعدت بسائق مكلارين البالغ عمره 20 عاما إلى المركز الثالث في الترتيب العام بعدما تجاوز ثنائي رسينج بوينت في اللفة الأخيرة.
وجاء المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رسينج بوينت في المركز السادس متقدما على زميله الكندي لانس سترول والأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رينو.
وأكمل الإسباني كارلوس ساينز حصول ثنائي مكلارين على نقاط باحتلاله المركز التاسع وخلفه الروسي دانييل كفيات الذي حصل على آخر نقطة في السباق لفريق ألفا تاوري.