هاميلتون مرشح بقوة للفوز في المجر

سائق مرسيدس البريطاني يتصدر التجارب الرسمية على حلبة هنغارورينغ الشهيرة متقدّما على زميله الفنلندي بوتاس.

بودابست - اصبح البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم ست مرات، اول سائق ينطلق للمرة التسعين في مسيرته من المركز الأوّل في بطولة العالم للفورمولا واحد، بعد تصدره السبت التجارب الرسمية لجائزة المجر الكبرى، متقدّما على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس.

ويتقدم هاميلتون بفارق كبير عن الاسطورة الالماني ميكايل شوماخر (68)، البرازيلي ايرتون سينا (65)، الالماني سيباستيان فيتل (57) والبريطاني جيم كلارك (33).

وسجّل هاميلتون أسرع لفة على حلبة هنغارورينغ الشهيرة، متفوّقا بفارق 0.107 ثانية عن زميله في مرسيدس، وتقدّما ثنائي ريسينغ بوينت- مرسيدس الكندي لانس سترول والمكسيكي سيرخيو بيريز.

ويسعى هاميلتون (35 عاما) الأحد إلى الفوز بالسباق المجري للمرة الثامنة على التوالي في مسيرته الاحترافية، ومعادلة الرقم القياسي للبارون الألماني شوماخر أيضا في سباق واحد (في حلبة ماني كور الفرنسية بين 1994 و2006).

قال هاميلتون الذي سينطلق للمرة السابعة في المجر من المركز الاول، معادلا ايضا رقم شوماخر "يجب أن اقرص نفسي... اشعر بالتواضع لأني اعمل مع اشخاص رائعين يقومون بعمل مذهل هنا".

تابع "وفالتيري لا يسهّل عليّ الامور. القيام بلفات مماثلة يتطلب الكمال، لذا انا استمتع كثيرا بأمور مماثلة".

https://www.instagram.com/p/CCym23zFLak/

ويتصدّر بوتاس ترتيب بطولة العالم بفوزه في الجولة الاولى في النمسا وحلوله وصيفا في الثانية في النمسا ايضا، متقدما بفارق ست نقاط عن هاميلتون الذي حل رابعا في الجولة الاولى وتوّج في الثانية.

وقال بوتاس انه توقع منافسة شديدة مع زميله "يبدو أننا على مستوى مختلف، بعيدين كثيرا عن الآخرين. كانت لفاتي جيدة، لكن لم يكن بمقدوري القيادة أسرع".

وحل ثنائي فيراري فيتل وشارل لوكلير (موناكو) في المركزين الخامس والسادس تواليا في تجارب السبت، فيما اكتفى الهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (ريد بول-هوندا) في المركز السابع، وزميله التايلاندي ألكسندر البون في المركز الثالث عشر.