هاميلتون يتوقع معركة صعبة أخرى مع فرستابن

سائق مرسيدس البريطاني يأمل في محاكاة مسافة السباق للفوز بجائزة اسبانيا الكبرى في ظل تربص غريمه الشاب في ريد بول.

برشلونة - من آلان بولدوين

توقع لويس هاميلتون معركة صعبة أخرى مع ماكس فرستابن سائق رد بول الأحد رغم انطلاق سائق مرسيدس من المقدمة وسيطرة فريقه على الصف الأول في جائزة إسبانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا واحد للسيارات.

ويحتل فرستابن المركز الثاني في الترتيب العام متأخرا بفارق 30 نقطة عن هاميلتون بطل العالم ست مرات بعد فوزه بسباق الذكرى 70 يوم الأحد الماضي واحتلاله المركز الثاني في السباقين السابقين عليه.

وينطلق السائق البالغ عمره 22 عاما من المركز الثالث وهو أفضل من الرابع الذي انطلق منه الأحد الماضي واستفاد من استراتيجية رائعة للإطارات ليفوز بالسباق فيما عانى مرسيدس من تآكلها بسبب الطقس الحار.

وأبلغ هاميلتون الصحفيين في مؤتمر عبر الفيديو "لأمور ستكون صعبة الاحد عند بدء السباق".

"يبدو أننا نتمتع بأفضلية عن رد بول على مدار اللفة الواحدة لكن هذه المرة تبدو السرعة متقاربة لذا ستكون معركة صعبة مع ماكس في الاحد".

واتفق توتو فولف مع هذا التقييم وفقا لما حدث في التجارب الحرة الجمعة حتى في ظل اختلاف العوامل الأخرى.

وقال المسؤول النمساوي للصحفيين "التشابه الوحيد بين سيلفرستون وبرشلونة هو الحرارة المحيطة ودرجة حرارة أرض الحلبة".

"لكن الحلبة نفسها مختلفة تماما. لذا لا أتوقع ظهور مشاكل التآكل ذاتها بل مشاكل أخرى في استهلاك الإطارات وزيادة درجة حرارته بشكل مبالغ. وأعتقد أن رد بول يتعامل بشكل جيد مع هذه الظروف".

وأضاف "أتمنى أن نجعل الأمور صعبة عليه لكن يجب اعتبار ماكس هو المرشح وفقا لمحاكاة مسافة السباق".

https://www.instagram.com/p/CDt4bvhMQll/

وفاز هاميلتون بجميع نسخ سباق إسبانيا منذ انتصار فرستابن في مشاركته الأولى مع رد بول في 2016 عندما أصبح أصغر سائق يفوز بسباق فورمولا واحد.

وجاء انتصار السائق الهولندي الأحد الماضي ليضع حدا لهيمنة مرسيدس هذا الموسم رغم حصول الفريق الألماني على جميع مراكز أول المنطلقين.

وقال فرستابن عن التجارب التأهيلية "أعتقد أننا استخرجنا كل إمكانات السيارة. لا يمكن أن نشتكي من ذلك حقا. أعتقد أن السيارة كانت قوية. بالتأكيد هناك بعض الأمور التي يمكن تطويرها لكن بالقطع السيارة تتحسن وهذا أمر جيد".

وتابع "شعرت بسعادة في محاكاة مسافة السباق السبت ومع توازن السيارة والتعامل مع الإطارات أيضا".