هاني شاكر يعطي شارة انطلاقة قوية لمهرجان القلعة للموسيقى

التظاهرة المقامة داخل أسوار قلعة صلاح الدين تكتسب دفعة قوية هذا العام بعد حصولها على الشارة الدولية بمشاركة ست دول عربية وأجنبية هي تونس وسوريا وفلسطين والصين والمكسيك وبنما.

القاهرة - في عناق يتجدد كل عام بين الفن والتاريخ انطلقت مساء الخميس الدورة السابعة والعشرون لمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في مصر.

واكتسب المهرجان الذي يقام داخل أسوار قلعة صلاح الدين، المشيدة فوق إحدى أعلى قمم القاهرة، دفعة قوية هذا العام بعد أن حصل على الشارة الدولية بمشاركة ست دول عربية وأجنبية هي تونس وسوريا وفلسطين والصين والمكسيك وبنما.

يشمل برنامج المهرجان 37 حفلا فنيا على مدى 16 يوما يحييها مجموعة كبيرة من المغنين بينهم التونسية غالية بنعلي والسوري مجد القاسم والفلسطينية دلال أبو آمنة والمصري محمد الحلو إضافة إلى عدد من الفرق الموسيقية والغنائية.

 

وفي حفل الافتتاح، الذي أقيم على مسرح محكى القلعة بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ووزير الآثار خالد العناني ورئيس دار الأوبرا مجدي صابر، كرم المهرجان مجموعة من الفنانين والإعلاميين.

وكان من بين المكرمين المطرب مدحت صالح وعازف الكلارنيت محمد حمدي وعازف الفيولا علاء خليل والناقدة كريمان حرك.

وأحيت الجزء الأول من الحفل فرقة الاطفال الشباب الصينية التي قدمت مجموعة من الاستعراضات والأغاني الشعبية المستمدة من الفلكور إضافة إلى بعض الرقصات على ألحان مصرية قديمة وحديثة.

وفي الجزء الثاني من الحفل قدم المطرب هاني شاكر باقة من أشهر أغانيه الوطنية والرومانسية استهلها بأغنية "بلدي" التي رددها قبل نحو 30 عاما بالاشتراك مع المغني محمد ثروت، وهي من كلمات عبد الرحمن الأبنودي وألحان جمال سلامة.

 

وكان من بين ما غنى أيضا "يا ريتني" و"كده برضه يا قمر" و"تعالو" و"بعد حبك" و"مشتريكي" و"وعد مني".

ويستمر المهرجان حتى السابع عشر من أغسطس/آب.