هدف صعب ينقذ إشبيلية من فخ ليفانتي

فريق إشبيلية ينتزع انتصارًا على ضيفه ليفانتي بهدف دون رد في الجولة التاسعة للدوري الإسباني لكرة القدم.

مدريد - أحرز المهاجم لوك دي يونغ هدفه الأول على الإطلاق مع أشبيلية ليقوده لفوز مستحق 1-صفر على ضيفه ليفانتي، الأحد والتساوي في عدد النقاط مع ريال سوسيداد صاحب المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وفشل اللاعب الهولندي في هز الشباك في مشاركاته السبع الماضية في التشكيلة الأساسية منذ انتقاله قادما من أيندهوفن وجلس على مقاعد البدلاء ضد ليفانتي بعدما أهدر العديد من الفرص في الخسارة 4-صفر في برشلونة.
وشارك دي يونغ قبل 18 دقيقة من النهاية إذ احتاج فريقه إلى هدف بعدما فشل في استغلال الفرص التي اتيحت له ونجح في افتتاح التسجيل من تمريرة جيسوس نافاس العرضية في الدقيقة 86.

لوك دي يونغ
رصيد إشبيلية يرتفع إلى 16 نقطة في المركز السادس

وأهدر المكسيكي خافيير هرنانديز فرصة خطيرة لوضع أشبيلية في المقدمة قبل أن يهز دي يونج الشباك إذ أطاح بالكرة خارج المرمى من مدى قريب بعدما ألغى حكم الفيديو هدفه في الشوط الأول.
وقفز الفوز بفريق المدرب يولن لوبتيجي إلى المركز السادس برصيد 16 نقطة من تسع مباريات متساويا مع ريال سوسيداد وأتليتيكو مدريد صاحبي المركزين الرابع والخامس على الترتيب. ولدى برشلونة 19 نقطة في صدارة المسابقة.
وقلب سوسيداد تأخره ليفوز 3-1 على ضيفه ريال بيتيس في وقت سابق من يوم الأحد فيما اكتفى أتليتيكو بالتعادل 1-1 على أرضه مع بلنسية أمس السبت.