هزيمة مخيبة للعين على ارض الجزيرة

فريق 'الزعيم العيناوي' يسقط امام غريمه 'فخر ابوظبي' ويفشل في تضيق الخناق على شباب الاهلي المتصدر، واتحاد الكرة يعلن استمرار منافسات الدوري.

دبي - فشل العين في استمرار تشديده الخناق على شباب الأهلي المتصدر بعد سقوطه امام مضيفه الجزيرة 1-3 السبت في ختام المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم الذي قرر اتحاد اللعبة المحلي استمرار منافساته حسب مواعيده المحددة سابقا.

وكان العين قلص الفارق مع شباب الأهلي في المرحلة الماضية الى 3 نقاط لكنه فشل في الابقاء على نفس المسافة بخسارته امام الجزيرة التي اوقفت رصيده في المركز الثاني عند 37 نقطة وبفارق ست نقاط عن الفريق المتصدر الذي كان حقق فوزا كبيرا على عجمان 5-2 في افتتاح المرحلة.

وبدأ العين القمة التي اقيمت كغيرها من مباريات المرحلة من دون حضور الجماهير بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا المستجد بقوة، بافتتاح التسجيل في الدقيقة 39 عبر التوغولي لابا كودجو الذي عزز صدارته في ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفا.

لكن عمر عبدالرحمن "عموري" اللاعب السابق للعين من 2006 حتى 2019 ادرك التعادل للجزيرة (42).

واكمل العين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بندر الاحبابي (70)، ليستغل الجزيرة الموقف ويسجل هدفين عبر البرازيلي كينو (82) وعلي مبخوت (90+4).

واكد "عموري" ان"الفوز على العين مهم جدا وفي توقيت حساس"، مؤكداً ان الجزيرة الذي يحتل المركز الثالث برصيد 36 نقطة "مازال في المنافسة، ويملك امل الفوز باللقب بشرط الفوز في مبارياته السبع المتبقية وانتظار هدايا الاخرين".

وتنتظر الجزيرة موقعة صعبة أمام مضيفه الشارقة في المرحلة ال20 التي ستقام في 20 اذار/ مارس الحالي بعدما قرر الاتحاد الاماراتي لكرة القدم استمرار منافسات الدوري بمواعيده السابقة على ان يستمر اقامة مبارياته من دون حضور الجماهير بسبب انتشار فيروس كورونا.

واعلن الاتحاد استمرار "المسابقات الخاصة بالفريق الأول وفريق تحت 21 عاما حسب المواعيد المحددة في جداول المسابقات، مع اخذ التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية اللازمة واستمرار تقييم الوضع مع الجهات المعنية".

وعزز الوحدة موقعه الرابع بتخطيه مضيفه الظفرة بهدفين سجلهما سيباستيان تيغالي (58) والكونغولي خوسيه موبوكو (74)، مقابل هدف للبرازيلي جواو بيدرو(7).

ورفع الوحدة رصيده الى 35 نقطة مقابل 29 للظفرة الذي تراجع للمركز الثامن.

كما فاز الشارقة على مضيفه الفجيرة الرابع بثلاثة اهداف سجلها البرازيلي ماركوس فينسيوس (19) وريان مينديز من الرأس الاخضر (75) والاوزبكستاني اوباتيك شوكوروف (90)، وبني ياس على الاتحاد كلباء بهدفين للاذربيجاني ريتشارد ألميدا(52 من ركلة جزاء) ومحمد الحمادي (90+2) ، مقابل هدف للتوغولي بينيل مالابا (43 من ركلة جزاء).