هل نحن وحدنا في الكون! ناسا تقترب من إجابة شافية

أفضل خبراء في وكالة الفضاء الأميركية سيتتبعون مع علماء من جامعتي جورج تاون وجورجيا للتكنولوجيا أي علامات لوجود كائنات خارج كوكب الأرض.
ناسا تعد بحقائق قطعية حول وجود الفضائيين
ناسا تنطلق في البحث عن فضائيين

واشنطن - شكلت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) فريقا جديدا من أفضل الخبراء عندها بالتعاون مع علماء من جامعتي جورج تاون وجورجيا للتكنولوجيا، لتكثيف وتعزيز البحث عن حيوات أخرى خارج مجموعتنا الشمسية.
وتهدف المهمة الجديدة التي سيتولاها مركز استكشاف علوم الحياة، الذي تم تشكيله حديثا، بمحاولة الإجابة عن سؤال: "هل نحن وحدنا؟"، عبر تتبع أي علامات لوجود كائنات أخرى غير البشر خارج الأرض.
وتأمل "ناسا" أن يقدم الفريق إجابة قطعية عن هذا التساؤل الذي يشغل بال الخبراء والعامة على حد سواء. حيث تدعي ناسا أن العلم قد يقدم إجابات قطعية حول هذا السؤال قريبا.
ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية قال توري هوهلر، الباحث الرئيس في كلية الخدمات التقنية للأبحاث، والباحث أيضا في مركز أبحاث أميس التابع لوكالة ناسا في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا: "لدينا الآن الخبرة العلمية والهندسية لمعالجة هذا السؤال العميق مع الأدلة العلمية الواضحة، ولدينا الآن مجموعة هائلة من المجتمع العلمي على استعداد لهذا التحدي الكبير".

وتابع هوهلر، بحسب موقع "روسيا اليوم" الذي نقل عن الصحيفة: "لكي نمنح أنفسنا أفضل فرصة للنجاح، نحتاج إلى تطوير أدوات واستراتيجيات مصممة خصيصا لكشف الحياة في الظروف الخاصة بالعوالم الأخرى، والتي تختلف اختلافا كبيرا ليس فقط عن الأرض، بل أيضا عن بعضها البعض".
وكانت الوكالة قد كشفت في منتصف الشهر الحالي عن مهمة جديدة تمتد لعامين، تأمل من خلالها حلّ واحد من الألغاز الكبيرة للكون المتعلقة بأصله وكيفية نشوئه.
وقالت إنها تخطط لإطلاق التلسكوب الفضائي "سفيريكس" في العام 2023 من أجل جمع بيانات متعلقة بأكثر من 300 مليون مجرة، ويتضمن عمل التلسكوب البحث عن مكونات الحياة في المناطق التي تولد فيها النجوم، والعثور على الماء والجزيئات العضوية في المجرة، وتهدف ناسا من المهمة إلى الوصول إلى أدلة عن تكوين الكون وتطوره.