هل وقعت في الحب! اختبر نفسك من خلال تطبيق إلكتروني

تطبيق يقرأ الرسائل النصية بين الشريكين ويحلل الأنماط اللغوية بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي لكشف شكل العلاقة ومدى نجاحها.


ذكاء اصطناعي لا يفوت شاردة ولا واردة في العلاقة


التطبيق يتضمن بعض النصائح للحصول على الشريك المناسب

لندن - أصبح من السهل الآن مع تطبيق الكتروني جديد تحديد مدى نجاح العلاقات العاطفية، ومؤشرات الصدق والجدية فيها.
إذا كنت غير متأكد من مشاعرك تجاه شخص ما فما عليك إلا تحميل تطبيق "مساعد العلاقات" (mei)، الذي يسخر الذكاء الاصطناعي للكشف عن الحب الحقيقي ومدى توافق الشريكين.
التطبيق الذي تم طرحه على "غوغل بلاي" في العام الماضي يقرأ آلافا من المحادثات النصية ويحللها، ليحدد مدى التوافق بين الطرفين ويمنحهم علامات على ذلك أيضا، إلى جانب بعض النصائح عن المواعدة للمساعدة في الوصول إلى الشريك المناسب.
ويدرس (mei) الأنماط اللغوية في المحادثات، مثل الكلمات المستخدمة ووقت الاستجابة وعدد الكلمات وعلامات الترقيم والرموز التعبيرية لاكتشاف المشاعر والمعاني التي يفوتها  الأشخاص، ومن ثم يقدم تنبؤا بمستقبل العلاقة. 

مؤسس التطبيق إيس لي قال لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية في رسالة بالبريد الإلكتروني: "لقد ولد التطبيق بدافع الضرورة لأن الكثير من علاقاتنا تعتمد الآن على الرسائل النصية، والتي تعاني من احتمال سوء التواصل والاتصال المفقود".
ويعمل التطبيق على تتبع الكثير من التفاصيل التي قد يغفل عنها الأشخاص، مثل الاهتمامات والسلوكيات غير الطبيعية، ويحلل مئات الآلاف من المحادثات من أجل العثور على أدلة خفية لمعرفة ما إذا كانت علاقة حب أو لا أكثر من مجرد صداقة.
ويتميز التطبيق بإتاحة تفاعل المستخدم نفسه وتقديم تعليقه الشخصي على تحليل الخوارزمية، ما يجعل الذكاء الاصطناعي أكثر دقة مع مرور الوقت.
 ويعد هذا التطبيق أحد أهم التطبيقات الالكترونية التي تقدم تحليلا علميا بالاستعانة بالخوارزميات، ويتم تحديثه باستمرار بناء على تعليقات المشتركين وتجاوبهم مع نتائج المعلومات التي يقدمونها لتقييم علاقاتهم.