هل يرحل ميسي عن برشلونة في نهاية الموسم؟

غياب ميسي عن مباراة برشلونة القارية ضد دينامو كييف يعزز اشاعات رحيله في نهاية الموسم لتفادي دفع بنده الجزائي الخيالي.

 برشلونة - حجز برشلونة مقعده في دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مبكرا بصحبة يوفنتوس عن المجموعة السابعة، وتشلسي وإشبيلية عن المجموعة الخامسة في الجولة الرابعة الثلاثاء، واكد سان جرمان الفرنسي أنه على الطريق الصحيح بفوزه على لايبزيغ الألماني 1-صفر.

وتخطى برشلونة منافسه ومضيفه دينامو كييف الاوكراني بسهولة بفوزه عليه برباعية نظيفة في مباراة غاب عنها نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي فضل مدربه الهولندي رونالد كومان اراحته، في حين غاب قطب دفاعه جيرار بيكيه بداعي الاصابة في ركبته ستبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

ولم يجد الفريق الكاتالوني صعوبة في تحقيق فوزه الرابع تواليا في المجموعة على الرغم من انه انتظر حتى الشوط الثاني ليجهز على منافسه.

ويعزز غياب ميسي عن مباراة برشلونة المفصلية ضد مضيفه دينامو كييف الاوكراني اشاعات رحيله في نهاية الموسم الجاري لتفادي دفع بند تعاقده الجزائي الخيالي حال الرحيل.

وقال كومان بعد المباراة "حققنا هدفنا، التأهل إلى دور الـ16 بنتيجة جيدة، عمل الفريق بشكل جيد جدا، مستوانا لم يكن جيدا في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني سيطرنا بشكل جيد وسجلنا أربعة أهداف".

واضاف "أعتقد أن الصورة التي قدمناها اليوم هي الصورة التي نريد أن نراها دائما". ورأى أن غريزمان قدم مباراة جيدة في الدقائق التي لعبها "لقد أثبت أنه يمكننا الاعتماد عليه".

وباءت محاولة ميسي بالرحيل عن برشلونة الموسم الماضي بالفشل، إذ أجبره ناديه على دفع البند الجزائي، فيما شن حملة على الادارة السابقة برئاسة المستقيل جوزيب بارتوميو لاستغلال جائحة كورونا من اجل إجباره على البقاء داخل أسوار النادي الكاتالوني.

ويمكن لابن الثالثة والثلاثين التفاوض مع فريق جديد بدءا من كانون الثاني/يناير والرحيل بعقد حر الصيف المقبل، فيما يبدو مانشستر سيتي الانكليزي من اقوى المرشحين لضمه كي يعيد الوصل مع مدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا.

وقال كومان في تصريحات سابقة انه "ليس من مهامه إقناع افضل لاعب في العالم ست مرات بالبقاء".

واضاف "لا يزال ميسي مرتبطا بعقد وبرأيي يجب أن يبقى هنا"، لكن "لست مخوّلا في إبقائه هنا. سنرى بشأن مستقبله، وهو لا يزال لاعبًا في برشلونة. لا احد يعرف مستقبل ميسي".

ويواجه ميسي، العائد من رحلة دامت 15 ساعة بعد مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات مونديال 2022، أسئلة حول علاقته بزميله المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان.

وكان وكيل سابق لغريزمان قال إنه من الصعب اللعب مع ميسي في برشلونة الذي قام بتهميش الفرنسي بعد وصوله من أتلتيكو مدريد، ما دفع "البعوضة" الى الرد "لقد تعبت من كوني دائمًا المشكلة في كل ما يحصل مع النادي".

وعلق كومان على الموضوع "أتفهم مدى انزعاج ليو. يتعين على الناس إظهار المزيد من الاحترام لامثال ليونيل ميسي".

تابع "لم أر أي مشكلة بين الاثنين، لا في غرف الملابس أو في ارض الملعب. هناك العديد من الصور تظهرهما يعملان سويا بشكل جيد".