هل يكتب هاتف سامسونغ القابل للطي نهاية 'غالاكسي نوت'

لا يوجد ما يمنع الشركة الكورية الجنوبية من التخلي عن سلسلة نوت بعد أن دعمت 'غالاكسي زد فولد 3' بقلم لمس الشاشة الذكي.


الإعلان الرسمي عن 'غالاكسي زد فولد 3' في حزيران


'غالاكسي زد فولد 3' سيأتي بشاشة أصغر مقارنة بالإصدار السابق


الكاميرا أسفل الشاشة في الهاتف القابل للطي المرتقب

سيول -  مع تطوير شركة سامسونغ للنسخة القادمة من هاتفها القابل للطي "غالاكسي زد فولد 3"، تشير بعض التسريبات التقنية إلى أن هذا الإصدار قد يكتب نهاية سلسلة أجهزة "غالاكسي نوت".
وتضيف المجموعة الكورية الجنوبية ميزة رئيسية لهذا الهاتف، وهي دعم قلم "اس بن"، وعلى الرغم من الفائدة الكبيرة لهذه الخاصية للمستخدمين، إلا أنها قد تكون الإعلان الضمني عن نهاية سلسلة غالاكسي نوت.
منذ أشهر طويلة نسمع شائعات حول نية سامسونغ إنهاء سلسلة غالاكسي نوت تمامًا واستبدالها بسلسلة غالاكسي زد فولد، حيث تأتي هواتف السلسلة بحجم شاشة مماثلة وبخاصية الطي الثورية، وعندما دعمت سامسونغ هاتف "غالاكسي اس 21 ألترا" بقلم "اس بن"، بدأت الشائعات تزداد انتشارا.

وهواتف "نوت" السنوية هي نفسها هواتف غالاكسي اس ولكن بدعم من القلم وتحسين طفيف في المواصفات، لذلك لا يوجد ما يمنع سامسونغ من التخلي عن هذه السلسلة تمامًا، شيء واحد فقط هو فارق التوقيت بين إطلاق غالاكسي نوت وغالاكسي إس واستهداف المشترين المحتملين أكثر! وبشكل عام، نحن الآن أقرب من أي وقت مضى للتخلي عن سلسلة "نوت" بشكل دائم.
وتؤكد الأخبار التقنية أن كاميرا هاتف "غالاكسي زد فولد 3" المرتقب تطابق تصميم الكاميرا الرئيسية لهاتف سامسونغ الحالي "غالاكسي اس 21 الترا"، وهو تصميم متوقع وفقًا لإصدارات سامسونغ السابقة للهواتف القابلة للطي.
وسيأتي الجهاز بإعدادات أقل للكاميرا الرئيسية مقارنة بهاتف "غالاكسي اس 21 الترا"، وبحسب تسريبات سابقة، فمن المتوقع أيضًا أن تقدم سامسونغ هذا الإصدار بدعم "قلم اس" هذا العام، وسيُعرض القلم بطريقة اختيارية ومفضلة، لذا فهو لن يدعم الانزلاق داخل جسم الهاتف.
وتكشف الصور المسربة أن الهاتف سيأتي بشاشة أصغر حجمها 7.55 بوصة مقارنة بالإصدار السابق الذي يتميز بشاشة مقاس 7.59 بوصة، بينما تأتي الشاشة الخارجية بحجم 6.21 بوصة أي أقل بقليل من الإصدار السابق الذي ظهر فيه شاشة خارجية بحجم 6.23 إنش.
وتتجه سامسونغ إلى تصميم الكاميرا أسفل الشاشة في هذا الإصدار، حيث لا يظهر نتوء أو ثقب في شاشة الهاتف للكاميرا الأمامية، لذلك يتوقع عشاق أجهزة الغالاكسي المزيد من التفاصيل حول هذه النسخة في الإعلان الرسمي المتوقع في نهاية يونيو/حزيران من العام الجاري.