هل ينتزع ساسوولو صدارة إيطاليا ولو مؤقتا؟

فريق النيوفيردي' يملك فرصة سانحة لمواصلة بدايته القوية والصعود لقمة الترتيب من بوابة ضيفه تورينو المتواضع.

روما - يملك ساسوولو فرصة سانحة لمواصلة بدايته القوية وانتزاع الصدارة ولو مؤقتا عندما يستضيف تورينو صاحب المركز الاخير الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

بعد سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه كالياري في المرحلة الاولى، حقق ساسوولو ثلاثة انتصارات متتالية خولته انتزاع المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين خلف ميلان المتصدر بالعلامة الكاملة والذي تنتظره قمة نارية على أرضه أمام ضيفه روما الاثنين في ختام المرحلة.

ويمني ساسوولو النفس بتعميق جراح تورينو الذي خسر مبارياته الثلاث التي خاضها حتى الان، وذلك من أجل تشديد الخناق على ميلان الذي يحل ضيفا على سلتيك الاسكتلندي الخميس في الجولة الاولى من منافسات الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ويسعى كل من أتالانتا ولاتسيو إلى استغلال المعنويات العالية للاعبيهما بعد البداية القوية في المسابقة القارية العريقة عندما يستضيفان سمبدوريا وبولونيا السبت.

وضرب أتالانتا بقوة في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية التي بلغ دورها ربع النهائي الموسم الماضي من مشاركته الاولى في تاريخه، بفوزه على مضيفه ميدتيلاند الدنماركي برباعية نظيفة الأربعاء، فيما حسم لاتسيو القمة أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في صالحه 3-1 الثلاثاء، في أول مشاركة له في المسابقة منذ 13 عاما.

ويعول أتالانتا ولاتسيو على التوهج القاري لاستعادة التوازن المحلي، فالأول تخلى عن الصدارة التي كان يتشاركها مع ميلان بخسارته الكبيرة أمام نابولي 1-4، هي الاولى له محليا بعد ثلاثة انتصارات متتالية، فيما خيب لاتسيو الامال في مبارياته الثلاث المحلية الاخيرة حيث لم يذق طعم الفوز بخسارتين وتعادل واحد.

ويلعب اتالانتا مع ضيفه اياكس امستردام الهولندي الثلاثاء في دوري الابطال، فيما يحل لاتسيو ضيفا على كلوب بروج البلجيكي الاربعاء.

https://www.instagram.com/p/CGpel_tAeY6/

أقوى ذهنيا

من جهته، يخوض إنتر ميلان اختبارا سهلا السبت ضد مضيفه جنوى الثاني عشر في سعيه الى نسيان خيبة امله في دوري الابطال بتعادله القاتل مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 2-2 بفضل ثنائية هدافه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو.

وعلق لوكاكو الذي سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الاخيرة بعدما منحه التقدم مطلع الشوط الثاني "بالنسبة لي، فإن نتيجة اليوم ليست جيدة، لأننا نستطيع أن نقدم ما هو أفضل. يجب أن نواصل العمل وأن نكون أقوياء ذهنيا".

واضاف "إنه ليس وقتا سهلا بالنسبة لنا، ولكن يجب أن نستمر في الإيمان بجودتنا. يجب أن نكون أقوى وفي الدفاع يجب أن نقدم أداء أفضل أيضا. تلقينا هدفين بسبب أخطائنا وأهدرنا العديد من الفرص. في مباريات، أنت تدفع الثمن".

وتلقى إنتر ميلان ضربة موجعة قبل استضافة مونشغلادباخ بإعلان اصابة مدافعه الدولي المغربي أشرف حكيمي بفيروس كورونا.

وقال مدربه أنتونيو كونتي "لم يكن من السهل تلقي الأخبار بأن نتيجة فحص حكيمي كانت إيجابية"، مضيفا "لقد تدرب معنا حتى هذا الصباح، كنا مستعدين. لكنني طلبت من اللاعبين مواجهة هذا الوضع بشكل مباشر".

وتابع "لعبنا بشكل جيد ضد فريق لديه إمكانات كبيرة، لا أتذكر أي تصديات ل(حارس المرمى السلوفيني سمير) هاندانوفيتش بينما كانت لدينا فرص للفوز بالمباراة. ليس لدي ما أنتقد اللاعبين بسببه".

https://www.instagram.com/p/CGp0Vxdpfs4/

عين على برشلونة

ويخوض يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام التسعة الاخيرة اختبارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه هيلاس فيرونا الأحد، وعينه على القمة الساخنة أمام ضيفه برشلونة الإسباني الاربعاء المقبل في دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويدخل فريق "السيدة العجوز" المباراة منتشيا بفوزه الثمين على مضيفه مضيفه دينامو كييف الاوكراني 2-صفر الثلاثاء، ساعيا الى تعويض تعثره المخيب امام مضيفه كروتوني الصاعد حديثا 1-1 السبت.

ويلعب يوفنتوس في الاونة الاخيرة في غياب نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب صانع العابه الارجنتيني باولو ديبالا الذي لم يستعد لياقته 100% بحسب مدربه أندريا بيرلو بعد معاناته من آلام في البطن خلال تواجده مع منتخب بلاده في فترة التوقف الدولية.

وعلق بيرلو عقب الفوز الثمين في أوكرانيا "أنا راض عن النتيجة، كنا بحاجة إلى أداء أقوى من المباراة السيئة التي لعبناها ضد كروتوني السبت. اليوم (الثلاثاء) رأينا فريقا أكثر إحكاما يعرف ما يجب القيام به على أرض الملعب. كان لدينا يوم واحد فقط للتحضير للمباراة، لكن في الملعب لعب اللاعبون بشكل جيد".

وأضاف "لست سعيدا بالدقائق التسعين، لكن هناك دائما مجال للتحسن، يمكننا تحسين لعبنا وتمريراتنا، لقد ارتكبنا الكثير من الأخطاء الفنية والعديد من التمريرات الخاطئة في خط الوسط".

ويلعب الأحد أيضا كالياري مع كروتوني، وبينيفينتو مع نابولي، وبارما مع سبيتسيا، وفيورنتينا مع اودينيزي.